احدث رحلات زيارة متحف دبي باقل الاسعار

متحف دبي

يقع متحف دبي بمدينة دبي التي تعتبر العاصمة الإقتصادية لدولة الامارات العربية المتحدة و الذي يمكن اعتباره المتحف الرئيسي بالمدينة .

يعتبر المؤرخين ان هذا المبني هو اقدم مباني دبي حيث تم بناؤه عام 1787 م في حصن الفهيدي في بر دبي .

بما يتصف المتحف ؟

 يمثل المتحف نظرة ثاقبة للحقب التاريخية الماضية التي تحمل تراث المدينة معها في بناء معماري هائل و ضخم لا و بالرغم من تاريخه العريق الا ان المكان الان مكيف حفاظا علي درجة حرارة مناسبة داخله ، حيث انه تم بناؤه تحت الحصن و الذي يحمل بداخله تاريخ البلده العريق في تسلسل تاريخي ممتع .

موقع متحف دبي يزيد من رحلتك متعة لأنه يقع بالمنطقة الجنوبية من خور دبي و التي يقترب منها منطقة السوق الكبير الذي يضج بمظاهر الحياة و تجارب التسوق الممتعة .

افتتاح متحف دبي

تم التعامل مع المكان علي انه متحف تاريخي في عام 1971 م حيث تم افتتاحه علي يد حاكم دبي انذاك بعدما تم تجهيزه للزوار حيث يضم العديد من الاثار التاريخية العريقة من تحف و انتيكات التي تصف الحياه التقليدية في دبي منذ تلك الحقب و اثار تاريخية ترجع تاريخها لاكثر من 3000 سنة ق م التي تم اكتشافها حديثا ، كما يضم اروع المشغولات اليدوية التراثية ذات الطابع الاسيوي و الافريقي التي ربطت بلادها التجارة مع دبي .

يمكنك ايضا التعرف علي شكل الحياة القديمة بدبي قبل  اكتشاف النفط لذا يقصد المتحف سنويا اكثر من نصف مليون زائر من جنسيات مختلفة للتعرف علي ثقافة تلك البلدة و تاريخها المتنوع .

و تذكر المصادر التاريخية ان الحصن قديما تم انشاؤه كمقر للحاكم و مركز دفاع ثم تحول بعد ذلك لمخزن للذخيرة و السلاح ثم سجنا للخارجين عن القانون ثم اعيد ترميمه في عهد الشيخ الراحل راشد بن سعيد ال مكتوم و ذلك في نفس العام الذي قام فيه الاتحاد ثم تم انشاء متحف اخر تحت الارض اضيف لمتحف الحصن الكبير القديم .

يعرض المتحف بداخله جميع دروب الحياة الريفية ، الساحلية ، البحرية ، الصحراوية ، الزراعية ، الحضرية و غيرها من الثقافات و الطوائف التي مرت او عاشت هنا .

يتكون المتحف من الداخل من عدة اجنحة يضم كل منها مجموعة معينة من الاثار المميزة و يتم عرض نماذج توضيحية بمواد صوتية و ضوئية .

لا تتردد في زيارة متحف دبي الرائع عند زيارة الامارات و ستتمتع بمساحة 4 الاف متر من الحضارة و التاريخ برسوم دخول 3 درهم فقط للبالغين و درهم لمن دون ال 6 سنوات .

شركات الطيران