دبي اوبرا

مدينة دبي تحولت في الآونة الأخيرة الي منبعا للثقافة علي مستوي العالم ، و هذا يتضح بقوة في الفعاليات الشعرية التي تقيمها ، و مبادراتها لتبني العقول النابغة و أصحاب الموهبة الفنية الفريدة من كل ارجاء العالم ؛ و لعل " دبي اوبرا" تعد من ابرز الإنجازات التي تبين مدي شغف دبي بالثقافة ، فهي منبع حقيقي للفنون الموسيقية بمختلف اشكالها ؛ فهناك تقام أروع :-

  • الحفلات الموسيقية
  • عروض الاوبرا
  • عروض الأوركسترا
  • عروض المسرح

و ليس هذا فقط هو الدور المستفاد به من دبي اوبرا ، بل انها تعد أيضا مستقطبا لاقامة اكبر المعارض الفنية ، و الفعالات الرياضية ، و عروض الأفلام ؛ و لهذا تم اعتبارها كمدينة ثقافية متكاملة تتبني مختلف أنواع الفنون .

التصميم الخرافي لدبي اوبرا

تصميم دبي اوبرا يعبر بصورة واضحة عن الدور الذي تقوم به ، فهي كالقارب الذي يحمل علي متنه الفنون و يعبر بهاالي بر الأمان ؛ و لهذا فقد صمم هيكل الاوبرا فعلا علي شكل مركب الدهو الشراعي بشكل عالي الدقة و الروعة ؛ و تم اختيار هذا التصميم بالذات حتي يعبر عن التراث القديم لمدينة دبي حينما كان الصيد هو من الحرف الرئيسية بها ، فدبي اوبراكانها منارة قد عبرت الماضي بآمانلتنير المستقبل بفنونها المضيئة .

و تم تجهيز الاوبرا حتي تتسع لالفان مقعد في القاعة الرئيسية حيث يتم احياء الحفلات الموسيقية ، بالاضافة الي الف اخري يتم استخدامهم خلال حفلات العشاء .

علي هذا المسرح المقوس المذهل تقام اروع عروض الباليه الراقية ، و الحفلات الموسيقية ، و حفلات الاوبرا ، و يستقبل المسرح كذلك اشهر عروض الازياء العالمية ، و الكثير من العروض المسرحية الممتعة .

كما تحتوي دبي اوبرا علي مكان مخصص لاستضافة العروض الادائية التي ظهرت مؤخرا .

افتتاح دبي اوبرا

تتواجد دبي اوبرا في منطقة وسط دبي الشهيرة ، و تم العمل علي تشييدها في عهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

و قد تم الانتهاء من مرحلة تشييدها ، و عقب ذلك تم افتتاحها وسط اجواء احتفالية مذهلة ، حيث ابتدأ الاحتفال بعرض موسيقي في غاية الروعة بقيادة الموسيقار العالمي " بلاسيدو دومينغو " .

دبي اوبرا من المعالم السياحية الاشهر في دبي

الان اصبحت دبي اوبرا من اشهر المعالم السياحية البارزة التي لها مكانة عظيمة في مدينة دبي ، و الدليل علي ذلك هو ذاك الاهتمام الشديد الذي تلاقيه من محبي الموسيقي و الفنون المسرحية من حول العالم .

فدائما ما تلاقي الحفلات و العروض المختلفة التي تنشأها دبي اوبرا اقبالا مدهشا ، حيث انها تعد فرصة عظيمة للاستمتاع الحقيقي بالموسيقي العذبة و الفن الهادف الذي يعمل علي اثراء العقول برسالة قيمة و هدف اسمي .

كما تتيح دبي اوبرا الامكانية للزوار بان يستمتعوا بتناول الطعام بعدما يكونوا قد انتهوا منمشاهدة العروض الفنية ، اذ تم تخصيص سطح الاوبرا ليتم استغلاله كمطعم راقي يستقبل الزوار دوما ليقدم لهم اشهي الاطباق .

اما بالنسبة الي الحديقة الخارجية لدبي اوبرا ، فتم تنسيقها و تجهيزها علي اعلي مستوي حتي يستمتع زوار الاوبرا بالتنزه بها مستمتعين بلمسات من الهواء الطلق ، و بمشاهدة برج خليفة العملاق من مكانهم المميز هذا .

لذا ننصحك بزيارة دبي اوبرا و مشاهدة عروضها المذهلة التي ستنال كامل اعجابك .

شركات الطيران