رحلة المانجروف المميزة بماليزيا

رحلة المانجروف المميزة بماليزيا

في جزيرة لانكواي تتعدد المتع و المغامرات بين طيات الطبيعة الساحرة ، و يمكنك الإستمتاع برحلة المانجروف المميزة بماليزيا في مغامرة متنوعة المراحل في جو اثارة و تشويق لن تجده الا في تلك البقعه المميزة و يمكنك الآن و بكل سهولة حجز رحلات سياحية الي ماليزيا عبر موقع سفرك بأرخص الأسعار و العروض المخفضة .

أصل كلمة مانجروف

تعرف المانجروف بأنها الأعشاب و النباتات الساحلية من نباتات صغيرة ، أشجار أو شجيرات و توجد في المناطق الإستوائية خاصة حول مسطحات المياة المالحة و تكون متنوعة الأوان و الأشكال .

تطل غابة المانجروف علي بحر أندمان و هي منطقة صخرية جذابة و رائعة تتميز بالأحجار الجيرية البارزة ، و تشكل موطن لأعداد كبيرة من الكائنات البرية و البحرية و الطيور ، و التي تعيش في أدغال متنوعة ، و جداول مائية ، و تعتبر المنحدرات الصخرية المرتفعة موطنا لنسور البحر العملاقة التي تملأ الغابة ، كما يوجد نوع من الطيور يسمي الحدأة البراهمية .

يمكنك اكتشاف تلك الغابة عن طريق استقلال قارب بالأنهار و الجداول المائية ، أو التجول برا بين الأدغال حيث يمكنك القيام بعدة مغامرات متنوعة يمثل كل منها متعة مختلفة .

أماكن التجول بغابة المانجروف

*زيارة كهف الخفافيش

مغامرة فريدة من نوعها تتميز بها الجزيرة حيث يمكنك ان تري الخفافيش دون أي حواجز و يمكنك جعلها نقطة بداية الرحلة ، حيث يوجد ممر للدخول للكهف المرعب و يمكنك استخدام كشاف أو مصباح للدخول بسبب عتمة المكان ، و يتميز مدخل الكهف بوجود نتوئات حجرية تتشكل في مناظر غريبة و مخيفة مع الظلام الحالك و عند الدخول يمكنك تسليط الضوء علي الجدران و السقف الكهف لتري الخفافيش بدأت تظهر ، يمكنك التجول داخل دهاليز الكهف و مشاهدة تلك الكائنات المرعبة عن قرب و التي بالطبع ستكون تجربة ممتعة و مثيرة و مرعبة في نفس اللحظة لذا عليك الإستماع لنصائح المرشدين قبل الدخول .

*قوارب التجول و إطعام النسور 

يمكنك استقلال قارب أو مركبة للوصول لعدة أماكن و التي بداخلها بوسعك إطعام النسور العملاقة في منظر حي و مثير للدهشة حيث يوجهك المراكبي لإلقاء الطعام الخاص بهم في الماء و ينتظر لحظات حتي تتجمع النسور حول الطعام و تبدأ بإلتهامه من سطح الماء .

*مخرج الكهف و الأشجار المرعبة

حتي تستطيع الخروج خارج حيز الكهف تسير بين مجموعة من الأشجار المرعبة ، حقا المرعبة بسبب غرابة تشكيلها و جذوعها التي تلتوي في منظر مهيب تثير الرعب في قلب المشاهد حتي تشك أنها ليست مجرد جذوع أشجار .

*الجسر الخشبي

للوصول للجانب الآخر تعبر خلال جسر علي امتداد نفس الجسر الذي وصلت منه للكهف و الذي يمثل مغامرة جديدة من مغامرات المانجروف التي لا تنتهي ، حيث يظهر لك عدة كائنات غريبة ربما تراها للمرة الأولي في حياتك ، و من أشهرها قرود برية مهاجمة و ليست مسالمة علي النحو الذي نعرفه عن القرود ، حيث أن اللعب معها ليس أمرا سلسا مسموح به من قبلها لذلك حاول العبور دون أن تضايقها .

*زيارة مزرعة الأسماك

هل جربت إطعام الحيوانات البحرية و الأسماك و التقطت الصور معها من قبل ؟

يسمح لك في رحلة المانجروف المميزة بماليزيا القيام بمثل تلك المغامرة الممتعة بمزرعة الأسماك ، حيث تتكون المزرعة من براميل ضخمة و أحواض داخل المياه ، تضم بداخلها مجموعات متنوعة من الأسماك و الكائنات البحرية التي يتم تنميتها و استزراعها بكميات كبيرة ، و بالإستعانة بالمرشد يتم توجيهك لطريقة الإمساك بتلك الكائنات و إطعامها و التقاط الصور معها بحرص و خصوصا أسماك الزينة التي تتمتع بمنظرا جذابا و الوانا مبهجة ، و الكائنات الأخري الغريبة و المتنوعة  منها اللطيف و منها الخطر و يوجد بها أيضا أنواعا من سمك القرش الصغير الذي يمكن اطعامه بأمان .

*زيارة كهف التمساح

لا تتوقف المغامرات المتتالية و الخطوة التالية تكون كهف التمساح الذي يجعلك تبحر في قاربك جوار تلك التماسيح في محيط آمن لحفظ سلامتك و لكن عند ارتفاع منسوب المياه يحذر زيارة الكهف ، و يتميز من الخارج بشكل طبيعي جميع بين تناغم الصخور و الأشجار .

*المحيط الكبير

يمكنك ختام الجولة بجلسة استرخاء في قاربك و انت تتجول علي سطح المحيط الكبير الذي يتمتع بإطلالات طبيعية ساحرة و مناظر خلابة و متنوعة الألوان و الأشكال تحت السماء الزرقاء لتتكامل لوحة الجمال الرائعة حيث تكون الجولة حول جزيرة تسمي جزيرة الحذاء لأنها تأخذ في مرتفعاتها و تكوينها شكل الحذاء ، و يذكر أن ذلك الطريق هو نفسه المؤدي الي تايلاند و لكن الزائر يأخذ جوله دائرية حول الجزيرة و يعود حتي نقطه البداية و من الجدير بالذكر أنك في طريق العودة ستجد مجموعة من الجبال الشاهقة يعلوها عبارات بارزة مكتوب عليها كليم فوريست بارك .

نتمني أن يعجبكم برنامجنا في رحلة المانجروف المميزة بماليزيا الممتعة و الذي يقدمه لكم موقع سفرك دوت كوم بأرخص عروض الحجز .

شركات الطيران

اخر الدول المضافة