جولة ممتعة بولاية سيلانجور

جولة ممتعة بولاية سيلانجور

بالرغم من التقدم الهائل الذي اجتاح مدن ماليزيا المختلفة ، الا أن سيلانجور واحدة من أهم المدن التي ما زالت تحتفظ بجمالها و مكانتها التي تجذب السائحين من جميع دول العالم ، حيث أن كل ركن لها له سحره الخاص و الذي سنتعرف عليه بجولة ممتعة بولاية سيلانجور فيما يلي .

حقول الأرز

تعتبر حقول الأرز واحدة من أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها بالموقع ، حيث تقع في سيكينشان و هي مدينة صغيرة بالولاية تبعد حوالي 90 دقيقة بالسيارة عن ولاية كوالالمبور ، و تعتبر من الأماكن الهادئة و  التي تعتمد في حياتها علي زراعة الأرز و يعدها السياح لغز و سر كبير يحتاج للبجث لذا يترددون عليها و يقومون بعدة نشاطات منها :

1 التجول بين حدائق الأرز  و التمتع بالطبيعة الساحرة .

2 استأجار الدراجات و التجول بها في المنطقة .

3 زيارة مصانع انتاج الأرز و التي يسمح بعضها بمتابعة عملية الإنتاج .

4 التمتع بأشهي وجبات المأكولات البحرية بالطرق الصينية ، و التي يتم اعدادها في عدة مطاعم بالقرية .

زيارة كامبونج كوانتان المضيئة

من أهم الأماكن التي ستحب أن تزورها أكثر من مرة حيث أنها تتمتع بيرعات مضيئة منتشرة علي ضفتي نهر سونجاي سيلانجور ، و التي تتجلي بجمالها عندما تقترب منها بعد غروب الشمس و ذلك عند استقلال تقليدي بالنهر حيث تكون جولة خيالية في ظلام الليل و تلك الأضواء الساحرة و نسائم الهواء البارد و التي ستسحرك تلك الأجواء حتي تشعر و كأنك لست علي الأرض .

قرية الصيد

هل جربت زيارة بلدة كاملة نشاطها قائم علي الصيد و البحر ؟

حتما ستكون بارعة و متخصصة في ذلك أكثر من غيرها و التي تتمتع بجميع أنشطة البحار منها :

1 الصيد الذي عرفت القرية بأسمه ، حيث أنها تضم أنواع و أشكال مختلفة من الأسماك و الكائنات البحرية التي ستنبهر بها عند ذهابك بجولة صيد بحرية رائعة .

2 لذواقة الطعام و محبي المأكولات البحرية ، اليك تجربة فريدة من نوعها ربما لا تتكرر في العمر كثيرا ، حيث أنك تجد الأنواع المختلفة من الأسماك طازجة أمامك و تقوم بإختيارها و يتم تحضيرها علي يد أمهر الطباخين بالمنطقة حتي تتمتع بكل مرحلة من مراحل تجهيز طبقك الشهي .

التصوير مع القرود المرحة

في تلة بوكيت ميلاواتي يمكن إلتقاط أجمل الصور التذكارية في موطن القرود طويلة الذيل التي لن تمانعك في ذلك ، و ذلك وسط الأجواء الطبيعية الرائعة و الأثار النادرة و الإطلالة الساحرة من فوق الهضبة فهي حتما تجربة مرحة و ممتعة.

هل جربت الإستغناء عن طبق طعامك و إستبداله بورقة موز ؟

نعم إنها أحد تقاليد وادي كلانج الذي يقدم وجبة الأرز علي ورق موز للسائحين و المقيمين و هي من التقاليد الشعبية و التي يشتهرون بها في منطقة بيتالينج جايا .

 

شلالات شيلينج

تجربة استرخاء لمحبي الهدوء في مشهد فائق الروعة حيث تعتبر واحدة من أجمل الشلالات التي تثير اعجاب الزوار و السائحين والتي يحرص الكثيرين علي زيارتها بسبب روعة اطلالاتها الطبيعية من تدفق مياه و نسائم هواء باردة في انسجام كواحة للراحة النفسية بعيدا عن الضوضاء و ضغوط الحياة .

مدينة شاه علم

تعتبر مدينة شاه علم أيضا سر من أسرار ولاية سلانجور ، حيث يوجد بها مسجد السلطان صلاح الدين و الذي يعتبر من أشهر مساجد الولاية و مناطق جذب السياح ، كما ان بحيرة شاه علم الساحرة التي توفر قوارب لجولات ترفيهية ممتعة للغاية تزيد من جمال المدينة و الإقبال عليها .

بادر الآن بحجز رحلات سياحية لماليزيا عبر سفرك دوت كوم للحصول علي أفضل خصومات الأسعار الموسمية .

 

شركات الطيران

اخر الدول المضافة