كهوف سارواك

كهوف سارواك

اصبحت ماليزيا وجهة سياحية عالمية لكثير من محبي السفر و قضاء اجازات مختلفة و ذلك لما تحتويه من ملامح طبيعية و معالم سياحية متنوعة ساحرة و خلابة ، و تعتبر الكهوف زيارة محببة لكثير من محبي المغامرات و الإثارة لذا نقدم لك برناج ترفيهي مشوق للغاية في كهوف سارواك بين طيات حديقة جونونج مولو الوطنية و الكهوف الأخري الشهيرة بسارواك و التي يمكنك حجزها ضمن قائمة حجز رحلات سياحية الى ماليزيا عبر موقع سفرك دوت كوم بأفضل الأسعار و الفنادق الراقية .

كهف كلير ووتر

في حديقة جونونج مولو الوطنية يقع واحد من أجمل كهوف العالم و اكثرها روعة و مغامرة ، يسهل الوصول لها عبر الخطوط الجوية من كوالالمبور حيث تقع في مدينة ميري ، و تعتبر رحلة الوصول للكهف في حد ذاتها مغامرة رهيبة  و ممتعة حيث بعد الهبوط بالطائرة يمكنك اتقلال قارب حتي تصل لمدخل الكهف الذي يعتبر أكبر نظام كهفي مترابط في العالم من حيث الحجم ، و الذي يبلغ ارتفاعه 207 كم .

يسهل التجول داخل طيات الكهف لجميع الأعمار بسبب وجود مسارات ممهدة للسير كما يوجد العديد من الجسور الصغيرة ، مما يجعل تجربة استكشاف الكهف يسيرة و ممتعة لا تتردد في ضم تلك المغامرة لبرنامج رحلتك .

كهف غوا نياه

لا تتوقف اكتشافات مدينة ميري علي كهف كلير ووتر فقط من كهوف سارواك

 ، فبعد مسافة حوالي نصف ساعة بالسيارة حتي تصل الي كهف غوا نياه في طريق ممهد و مدعم بإشارات كافية للوصول بكل سهولة ، و لا تقلق من شأن التكاليف ف رسوم دخول الكهف للتذكرة الفردية فقط 10 رينغيت .

يمكنك الإستمتاع بالمغامرة علي شقين الأول المغارة الكبيرة التي يمكنك إكتشافها بكل سهولة في منظهر مهيب بين برودة الكهف و روعة التشكيل الكبيعي الساحر ، أما المغارة الصغري تعد أكثرجاذبية حيث تتمتع بتصميم و رسومات متنوعة تجعلك تستمتع بكل لحظة تقضيها بداخلها .

كهف دير

و في نفس حديقة جونونج مولو الوطنية يوجد كهف آخر يسمي كهف دير برسوم دخول 20 رينغيت ماليزي فقط ، يتميز الكهف بإحتوائه الممر الأجمل و الأكبر في العالم و الذي يوصلك لجنة من سحر الطبيعة تقع اسفله تسمي حمامات آدم و حواء و التي تقذف مياه من ارتفاعات شاهقة تصل ل 30 م ، و منالرائع و المذهل أن تفاصيل تشكيل الصخور تأخذ شكل وجه إنسان ، و عند النظر لها بنظرة جانبية تظهر و كأنها ملامح إنسان حقيقي حيث تجويف العين ، بروز الأنف و تموج الفم ، و ليس هذا فقط ف الكهف يعتبر من أشهر أماكن تواجد الخفافيش حيث يمكنك مشاهدتها و هي تخرج من أعشاشها كل مساء .

كهف غوا نسيب باغوس

ينضم كهف غوا نسيب باغوس الي قائمة كهوف حديقة جونونج مولو الوطنية برسوم دخول 10 رينغيت فقط ، و يمكنك دخول أكبر غرفة طبيعية تحت الأرض داخل الكهف ، و ذلك من خلال زيارة الكهف و تعتبر ذات ابعاد رهيبة حيث أنه ارتفاعها أكثر من 10 متر ، و أبعادها 600 م طول في 400 م عرض ، و يمكنك التمتع بالمغامرة بشكل أفضل عند استقلال النهر الموجود داخل الكهف بعد استكشاف الكهف نفسه في تناغم طبيعي ساحر لم و لن تري مثل جماله أبدا .

كهف الريح

يعرف كهف الريح أو الويند كايف بسحره الخاص  و الذي يعتبر من أجمل كهوف سارواك ، و ينضم ايضا لقائمة كهوف الحديق الوطنية جونونج مولو ، برسوم دخول 1 رينغيت ماليزي فقط ، يمكنك دخول الكهف الذي يصنف كمحمية طبيعية و يسمي أيضا بلوبانج انجاين و يحتوي علي أنفاق للخفافيش يتم شرح أماكن تواجدها التي تنتشر فيها للزوار كما يحيط الكهف مجموعة من الغابات و الأنهار لتكتمل اللوحة الطبيعية الخلابة .

 

شركات الطيران

اخر الدول المضافة