جزيرة مالية بالمالديف

إن جزيرة  ماليه هي عاصمة المالديف, و هي من أشهر المدن في جزر المالديف, و قد شهدت في الفترة الأخيرة الكثير من التطورات العمرانية و الحضارية الكبيرة التي ساعدتها على الإرتقاء, لتكون في مستوى أهم المدن السياحية في العالم. إذ تعتبر من أكثر المواطن جذباً للسياح بالمالديف, و ذلك لأنها تضم عدداً كبيراً جداً من المعالم التاريخية و الأماكن التراثية و الثقافية الهامة, إلى جانب العديد من الوجهات الترفيهية المختلفة. كما أن أماكن الإقامة في ماليه تعد أسهل بكثير من جزر المالديف الأخرى و ذلك لتوفر مجموعة كبيرة جداً من الفنادق الصغيرة ذات الأسعار المعقولة.


أماكن الترفيه في ماليه

- يمكنك الإستمتاع بالقيام بجولة بحرية مميزة جداً في أعماق البحار المحيطة بجزيرة ماليه, في غواصة الحيتان الشهيرة التي تسمح لك بمشاهدة الشعب المرجانية الملونة و أجمل الكائنات البحرية .

- كذلك يمكنك الإستمتاع بقضاء نهار كامل على أحد شواطئ مالية الإصطناعية , للإستجمام على رملها البيضاء الناعمة و ركوب الأمواج .

- يعد " منتزة لونا" من أهم الوجهات السياحية في جزيرة ماليه, حيث يمكنك قضاء وقت ممتع في الملاهي و الألعاب المتوافره فيه, و كذلك الملاعب الواسعة جداً و الجذابة .

- عليك التوجه إلى منتجع " فن آيلاند "  في ماليه و الذي يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة, مثل التزلج البحري و الإبحار بالقوارب و لعبة الكرة الشاطئية و البلياردو, و كذلك يحتوي المنتجع على أكثر من سينما تمكنك من مشاهدة أحدث الأفلام المحلية و العالمية .

التسوق في ماليه

- إن التسوق في ماليه لا حدود له, فيمكنك الحصول على كل ما ترغب في شرائه, حيث يوجد سوق كبير في شارع "ماجيدهي" الذي يقع في وسط مدينة ماليه و يحتوي هذا السوق على مختلف أنواع الملابس, الإكسسوارات, العطور, الأثاث المنزلي , أدوات المطبخ و مختلف الأجهزة الإلكترونية الحديثة.


- و كذلك فإن شارع" شانداني ماجو" بماليه يعتبر من أشهر الوجهات التسوقية بالمدينة و بالمالديف ككل, حيث تكثر فيه محلات الهدايا  التذكارية, التي تعرض مجموعة كبيرة و متنوعة من التذكرات و التحف التراثية الجذابة, إلى جانب المشغولات اليدوية , و البسط المحلية المميزة .


أشهر مطاعم مالية

تضم مدينة مالية العديد من المطاعم التي تقوم بتقديم الأكلات المحلية و الأسوية و حتى العالمية, على جميع المستويات و الأسعار بحيث تناسب ميزانيك الخاصة , و لعل أشعر هذه المطاعم :


سي هاوس

تشوب تشوب

سيمفوني سولي

آيولي

ماربل

صالصا

هايف

شركات الطيران

اخر الدول المضافة