جزيرة نيلاندو عاصمة فافو أتول

تصنف جزيرة فافو أتول كواحدة من جزر المالديف الشهيرة و هي تقع داخل المحيط الهندي بمساحة 600 كيلومترمربع تقريباً, و على هذه المساحة يظهر الكثير من سُبل الترفية المختلفة, من غوص و صيد أسماك و إستكشاف الطبيعة الغنائة و عيش نمط حياة هادئ . و الجدير بالذكر أن هذه الجزيرة هي عبارة عن 23 جزيرة صغيرة ملتفين حول بعضهم البعض بشكل دائري, و لكن خمس جزر فقط هم المأهولين بالسكان, و لكل جزيرة من هذه الجزر وسائل ترفيه خاصة بها تختلف كلياً عن غيرها, و لعل أشهر هذه الجزر هي جزرة نيلاندو حيث تعد هي عاصمة فافو أتول و أكثر مناطقها جذباً للسياح .

 

جزيرة نيلاندو ( العاصمة )

إن جزيرة نيلاندو هي أكبر الجزر المأهولة في فافو أتول لذلك فإنها تعتبر العاصمة و هي أكثر مناطق فافو أتول جذباً للسياح نظراً لأنها ذات أهمية تاريخية و دينية كبيرة بالإضافة إلى مناظرها الجذابة و إحتوائها على العديد من المنتجعات الفاخرة.


أهم الوجهات السياحية في جزيرة  نيلاندو

تضم جزيرة نيلاندو معلماً دينياً هاماً جداً و هو مسجد "آساري ميسكيي" و هو مسجد تاريخي عريق يعود إلى مئات السنين و هو أول مسجد بجزر المالديف, و قد بناه السلطان محمد بن عبد الله الذي ساهم في إنتشار الإسلام بجزر المالديف كافة . و يتميز هذا المسجد بتصماية المعمارية الرائعة و زخارفه الإسلامية المذهلة, لذك فهو من أهم المعالم التي يجب زيارتها في نيلاندو بشكل خاص و في فافو أتول بشكل عام .


يوجد بجزيرة نيلاندو سبعة معابد معابد صغيرة, تعود إلى عصور قديمة جداً ما قبل ظهور الإسلام في جزر المالديف, و تعد جزيرة نيلاندو بذلك مركزاً هاماً للعبادة الهندوسية, و هذه المعابد أصبحت الآن معالم سياحية دينية هامة جداً لكل زوار نيلاندو .


توفر جزيرة نيلاندو تجربة الطبخ المحلي للسائحين, و ذلك في البيوت التقليدية للسكان الأصليين بالجزيرة .


تحتوي جزيرة نيلاندو على أكثر من شاطئ رملي بديع,  يمكنك الإستمتاع عليهم بالنشاطات البحرية المختلفة من سباحة و تجديف و ألعاب مائية مختلفة .

إن مياة المحيط الهندي مليئة بالكائنات البحرية المذهلة من أسماك و سلاحف و دلافين و شعب مرجانية ملونة, لذلك فإن تجربة الغوص فيها ستكون مميزة و فريدة من نوعها .

يمكنك الإستمتاع برحلة نهارية بحرية رائعة على سطح العبارة, التي تأخذك في جولة حول جزر فافو أتول الصغيرة .


إذا كنت تبحث عن الإسترخاء فإن الجزيرة توفر لك أكثر من أرجوحة معلقة على أشجار جوز الهند البديعة, لتستمتع بالشط الرملي و بالهواء الطلق أمام البحر مباشرةً .

يمكنك الذهاب إلى رحلة صيد الأسماك مع سكان الجزيرة الأصليين, لتقوم بإصطياد أسماك التونة العملاقة و النهاش الأحمر الذي يشتهر به المحيط الهندي و كذلك أسماك الببغاء .

شركات الطيران