مدينة أيوثايا

تضم مدينة أيوثايا العديد من المعالم التاريخية الهامة جداً مثل الأديرة و المعابد و النصب التذكارية و تماثيل بوذا والكثير من المعالم الأخرى فهي تعد مدينة تاريخية رائعة تقع في وسط تايلاند و تحديداً على نهر تشاوفرا, و قد قام الملك يوثونغوت بتأسيس محافظة أيوثايا عام 1350 بهدف أن تكون هي العاصمة الثانية للبلاد, و قد ساعدتها مساحتها الكبيرة جداً على ذلك بالإضافة إلى عدد سكانها الكبير الذي يقارب المليون نسمة حيث يجعلون شوارعها تعج بالحركة و الحياة, كما أن معالمها التارخية الجذابة جداً جعلتها معلماً سياحياً شهيراً .

 

أهم المعالم السياحية في مدينة أيوثايا


حديقة أيوثايا التاريخية

تعد هذه الحديقة من أكبر حدائق تايلند بشكل عام فتقدر مساحتها ب 715 فدان, و تحاط هذه الحديقة بثلاثة أنهار كبيرة و هم ( تشاو فرايا، لوبوري, باساك، ) وهي تحتوي على مجموعة من المعابد التاريخية و القصور و البنى المتبقية من المملكة القديمة أيوثايا, و هي بذلك تعد واحدة من المواقع التاريخية الثمينة جداً في تايلاند. و قد أدرجت كموقع تراثي عالمي في منظمة اليونسكو في عام 1991 .

معبد وات فرا ما هاثات

يشبه هذا المعبد الغابات الواسعة, و هو مكون من مجموعة من أشجار الستوباس المتداعبة و التي تقف بجانب بعضها البعض فتكون صفوفاً طويلة, و هذه الأشجار تضم في طياتها رؤوس بوذا الشهيرة, التي لها دلالة تاريخية كبيرة لدى الشعب التايلندي, كما أن زيارة المعبد ستمنحك جولة شيقة و غريبة من نوعها, خاصة أنه قد بني من قديم الأذل في عام 1384 مما يضفي عليه طابعاً تاريخياً عريقاً .


معبد وات ياي تشاي مانغ خون

يقدم هذا المعبد تجربة حميمية جداً مع إطلالة معمارية أكثر من رائعة فهو عبارة عن مصفوفات مذهلة من تماثيل بوذا, بالإضافة إلى ضمه لتمثال عملاق يجسد بوذا و هو نائم , و مجموعة أخرى من التماثيل الذهبية المزينة بشكل فني و ملهم جداً و هي ذات تفصيلة دقيقة و معقدة, و لعل أكثر ما يميز هذا المعبد هو أنه يقدم الكثير من الإحتفالات و المهرجانات على مدار العام, و التي يشترك فيها السكان التايلنديين الأصليين و ذلك لتعزيز فكرة أن هذا المعبد مقدس .


وات فرا سي سانفيت

يعتبر هذا وات فرا سي سانفيت من أكثر معالم مدينة أيوثايا تميزاً, فقد بني في القرن ال 14 و كان مسكناً لملوك أيوثايا فقط, و بعد أن ماتوا أصبح بمثابة معبداً يضم رماد منازل ملوك أيوثايا الثلاث. و قد بدأ السياح في إرتياده من مختلف دول العالم لأنه يعد معلماً تاريخياً ذو قيمة كبيرة .

 

فيهارن فرا مونغكون بوفيت

إن هذا المعبد مقد لدى الشعب التايلندي فهو موقعاً دينياً مميزاً جداً و واحداً من أكبر المعابد البوذية في مدينة أيوثايا بشكل خاص و في تايلاند ككل .


مزرعة سري أيوثايا للتامسيح

تعد هذه المزرعة من أهم و أكبر مزارع التماسيح في العالم فهي تضم حوالي 150 ألف تمساح و مجموعة من الزواحف العملاقة و الكثير من النباتات البرية المهددة بالإنقراض, و قد تم إنشاء هذه المزرعة منذ أكثر من 35 عام و قد أصبحت منذ هذا الوقت مزاراً سياحياً هاماً لكل السائحين في تايلاند, و هي بذلك تدر دخلاً كبيراً للبلاد .

 


أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في أيوثايا


جولات الفيلة

يمكنك في أيوثايا الركوب على ظهر الفيل لأخذ جولة مميزة جداً حول المدينة و رؤية أهم المعالم التاريخية بها, و تعتبر هذه الجولة من الأنشطة الشعبية في تايلاند و هي محببة جداً لدى جميع الأطفال .


رحلات القوارب

إن كنت من محبي الرحلات النهرية على القوارب فيمكنك في أيوثايا أن تقوم بإستئجار القوارب ذات الذيول الطويلة و التجول بها خلال النهر لرؤية أطلال المدينة الرائعة, و يمكنك فعل هذا لمدة ساعة أو أكثر فهي رخيصة السعر جداً .

 

شركات الطيران