جزيرة كوليبي

تقع جزيرة كوليبي في أرخيبل أدانغ التابعة لمقاطعة ساتون في جنوب غرب تايلاند و هي جزيرة صغيرة على مقربة من الحدود المالزية. و تشتهر هذه الجزيرة بإحتواءها على الكثير من النشاطات السياحية من ألعاب طاولة السنوكر, صيد الأسماك, التجول بين الطبيعة, تأجير داجات نارية, الغطس, الغوص و تجربة الطعام التايلندي المميز . فعلى هذه الجزيرة ستجد كل ما هو مثير للإهتمام فهي بكان بعيد و هادئ و مثالي للاستجمام .

 

موقع جزيرة كوليبي

إن جزيرة كوليبي هي واحدة من بين 10 جزر في منطقة أرخيل أدانغ, و لكن جميعهم غير مأهولين فيما عادا هذه الجزيرة. و تتميز جزيرة كوليبي بموقع استثنائي وسط الكثير من المناطق السياحية الهامة جداً في تايلند  كمدينة فوكيت, باك بار, فاي فاي, هات يباي, كرابي و انكاوي . كما أن هذه الجزيرة تحتوي على ثلاثة شواطئ رئيسية لا متناهية في الطول و الاتساع .

 

الأنشطة السياحية في كوليبي

على الرغم من أن جزيرة كوليبي تعد جزيرة صغيرة بعض الشيء إلا أنها تحتوي على عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية المميزة جداً و التي ستجعل رحلتك مليئة بالحركة و النشاط, و لعل من أبرز هذه الأنشطة ما يلي :

على الجزيرة الكثير المناطق الملائمة لمحبي الغوص و الغطس, فمياه جزيرة كوليبي رائعة و بها عدد مهول من الأسماك الاستوائية و الشعب المرجانية و ما إلى ذلك من مظاهر الحياة البحرية, لذلك فقد قاموا بتوفير عدداً من مراكز الغوص التي تقوم بالتدريب على الغوص, ترتيب الرحلات و كذلك توفير كافة المعدات اللازمة للغوص.

على الجزيرة ثلاثة شواطئ رئيسية يمكنك قضاء نهارك عليها للاستمتاع بمختلف الانشطة السياحية المتنوعة من السباحبة, لعب الكرة الطائرة الشطائية, الغطس و الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة و المشروبات المنعشة .

تعد أماكن الإقامة في جزيرة كوليبي مميزة جداً و فريدة من نوعها, فهي عبارة عن أكواخ تقليدية و بسييطة و لكنها تحتوي من الداخل على كافة المستلزمات اليومية أسرة و تلفزيون و مكيف هواء و غير ذلك من أساسات الغرف الأساسية .

لا شيء أجمل من التجول في أنحاء الجزيرة لاستكشاف غاباتها الواسعة و الاطلاع على شواطئها المذهلة .

يوجد بالجزيرة الحديقة البحرية الوطنية التي تعد من أهم مظاهر الاهتمام بالبيئة على أرض جزيرة كوليبي, و هي تحتوي عدد كبير من الحيوانات علاوة عن النباتات التي تغطيها من كل جانب, و هي تعد من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة على الجزيرة, فالسياح يأتوها من كل مكان للاستمتاع بتجربة طبيعية مميزة .

تشتهر الجزيرة بتأجير الدرجات الهوائية التي يمكنك ركوبها للتجول على الجزيرة و رؤية كل شبر بها, إضافة إلى الاستمتاع مع الأسرة أو الأصدقاء بهذه التجربة الشبابية و الممتعة .

يمكنك كذلك تأجير أحد مراكب التجديف للإستمتاع برحلة مميزة في وسط بحر جزيرة كوليبي, فهذه المراكب متوفرة بكثرة على شواطئ الجزيرة الثلاث كما أن أسعارها منخفضة .

 

أنسب أوقات زيارة جزيرة كوليبي

شهدت جزيرة كوليبي زيادة كبيرة و ملحوظة في عدد السياح الذين يأتون لزيارتها في غضون الأعوام الأخيرة، و قد أصبحت مقصداً للسياحة طوال العام, خاصة في عطلة نهاية الأسبوع حيث يتوافد إليها الكثير من السكان المحليين و السياح الماليزيين الذين يترددون على الجزيرة من أجل قضاء عطلة مميزة في نهاية الأسبوع . و لكن إذا كنت تنوي السفر إلى هذه الجزيرة فإننا ننصحك في لذهاب إليها ما بين شهر نوفمبر و مايو نظراً لاعتدال المناخ في هذه الفترة و ازدهار النباتات.

 

 

شركات الطيران