مدينة كانشانابوري

تشتهر تايلاند بأنها دولة سياحية بالدرجة الاولى, فهي تحتوي على الكثير من المدن و المناطق التي تختلف كلاً منهم عن غيرها من حيث طبيعتها و معالمها السياحية, و لعل أبرز هذه المدن هي مدينة كانشانابوري التي تتميز  بمناخها المعتدل و مناظرها الساحرة، كما أن لها طبيعة خلابة تجعل السياح يقصدوها من كل مكان في العالم , و أبرز ما تشتهر به مدينة كانشانابوري أنها تضم العديد من المنتزهات الواسعة ,الشلالات الساحرة و الأنهار الكبيرة .

 

أهم المعالم السياحية في كانشانابوري


طريق الجحيم

يعد طريق الجحيم الرائع واحداً ضمن أهم الأماكن التاريخية في تايلاند و التي تستحق أن تذهب لاستكشافها، و يوثق هذا الطريق مرحلة هاملة للغاية في عمر التاريخ التايلندي حيث يعود إلى الزمن الذي شيدت فيه شبكة السكة الحديدية الطويلة جداً و التي تصل إلى اليابان, كما أنه يضم حفرة أسرى الحرب التي لقى فيها العديد منهم حتفهم خلال الحرب. و بعد مرور زمن طويل قد أصبح هذا الممر مكان سياحي فريد من نوعه يأتيه الزائرين من جميع أنحاء تايلاند بل و من العالم أجمع, و ذلك لأنه من المعالم الهامة التي توثق مرحلة من التاريخ التايلندي العريق، بالإضافة إلى ذلك, فإن الممر سيوفر لك إمكانية الاستمتاع بجولة مميزة عبر الغابة الواسعة المحيطة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة و إستنشاق الهواء النقي.

 

شلالات إيراوان

تتميز شلالات إيراوان بوقوعها على سبع مستويات مختلفة مما يمنحها منظراً ساحراً و خاطفاً للأنفاس, و هي وجهة سياحية مثالية لمحبي الراحة و الإسترخاء لاحتوائها على بحيرة فيروزية رائعة و كهوف صغيرة تتميز بالهدوء كما أنها تضم حديقة وطنية جميلة جداً تحتوي على كافة مظاهر الحياة البرية من نباتات و حيوانات مثل القردة و الفيلة و غير ذلك من الحيوانات البرية .

 

جسر خواي

يقع جسر خواي فوق نهرخواي ياي في مدينة كانشانابوري, و هو يعد منطقة الجذب الرئيسيية في المدينة . و قد تم بناء الجسر الأصلي منذ زمن بعيد و لكنه دمر أثناء الحرب العالمية الثانية, لأنه كان جزءاً من السكة الحديدية آن ذاك أو ما يطلق عليها طريق الجحيم , و لكن بعد الحرب قد أعادت الدولة بنائه مرة أخرى و أصبح مزاراً سياحياً هاماً في المدينة .

 

مقبرة الحرب


تقع مقبرة الحرب في قلب كانشانابوري , و هي موقع تاريخي متميز جداً يستحق الزيارة و الاستكشاف، فهو مكان رائع يضم مقابر حوالي 7000 عامل من أسرى الحرب, الذين لاقوا حدفهم أثناء عملهم في طريق الموت الشهير .

 

متحف هيلفاير باس


و هو عبارة عن ممر أو جزء صغير من سكة الموت و لكنه يحتوي على العديد من النصب التذكارية لأسرى الحرب , كما يضم مسارات صخرية طويلة و تلال جميلة يمكنك الإستمتاع بالمشي خلالها و أنت تتلقى كل المعلومات التاريخة الخاصة بالمنطقة من خلال الدليل الصوتي .

 


حديقة ساي يوك الوطنية


تعد حديقة ساي يوك الوطنية موطناً لمجموعة كبيرة من الشلالات الضخمة و مسارات المشي الطويلة, و هي حديقة وطنية فريدة من نوعها, تتميز بضمها للجبال البحرية الشاهقة والشلالات و الينابيع الدافئة, لتكون بذلك متنفساً رائعاً لكل من يبحثون عن عطلة غير إعتيادية .

 

مخيمات الفيلة


تضم مدينة كانشانابوري الكثير من مخيمات الفيلة التي تقدم لزوارها فرصة نادرة لرؤية الفيلة التايلندية المثيرة للإعجاب، و التي يتم ضمها في مخيمات لحمايتها و الحفاظ عليها و على بقائها حية لفترات طويلة، و يمكنك في هذه المخيمات المميزة الاستمتاع بمشاهدة الفيلة واللعب معهم و إطعامهم و حتى السباحة معهم في البحيرات, كما يمكنك ركوب أحد هذه الفيلة لأخذ جولة حول المخيم .

شركات الطيران

اخر الدول المضافة