جزيرة كو فانجان في تايلاند

إن جزيرة كو فانجان الساحرة هي أحد أجمل الجزر الواقعة في خليج تايلاند, و تحديداً داخل مقاطعة سوارات, و هي أيضاً ضمن ارخبيل سوماي لا متناهي الطول . و على هذه الجزيرة سوف ترى جنة الله على الأرض, فهي شديدة الجمال حتى أنها لقبت بظهر القمر, خاصة و أنها تتمتع بوجهات بانورامية خلابة و بحار تمتلئ أعماقها بالشعاب المرجانية و الأسماك الملونة, كما تمتلئ هذه الجزيرة بأشجار جوز الهند التي تعبر دائماً و أبداً عن الطابع الآسيوي المميز .

المناخ في جزيرة كو فانجان

إن أفضل وقت لزيارة كوفانجان هو خلال شهر ديسمبر أو شهر مارس, لأن منسوب الماء يرتفع في هذه الأشهر من العام, و من ثم سيكون البحر مثالياً للسباحة . كما أن درجات الحرارة آنذاك تكون معتدلة على الجزيرة. كما أن شهري يوليو و أغسطس يعدا مناسبان أيضاً للزيارة,  حيث يأتيان ما بعد إنتهاء موسب الجفاف الذي تشهده البلاد و الذي يسيطر عليها من أبريل و حتى نهاية  يونيو.

 

الأنشطة السياحية في جزيرة كو فانجان


توفر جزيرة كو فانجان العديد من الأنشطة السياحية المميزة إلى جانب إمتلاكها لمظاهر طبيعية خلابة, فهناك أنت مُخير دائماً للاستمتاع بوقتك عن طريق أحد الأنشطة التالية:

يمكنك قضاء وقت ممتع على أحد شواطئ الجزيرة للاستمتاع مع أسرتك بالأجواء الشاطئية المنعشة, فيمكنك أن تنزل للسباحة أو ركوب الأمواج أو الصيد أو الغطس . أو استمتع بالأعاب الشاطئية كالكرة الطائرة و تنس الطاولة و ما إلى ذلك من الأنشطة الحركية المسلية .

و هناك أيضاً فرصة أخذ جولات ممتعة بالقوارب التايلندية التقليدية, أو التجديف فوق البحار, أو الصعود على متن قوارب الصيد لعيش تجربة مثيرة, أو ركوب دراجات هوائية و للسير بها في الطرقات لاستتكشاف الجزيرة كلها, أما إن كنت تبحث عن الثقافات التايلندية العريقة فليس عليك سوى المشي على قدميك في أسوا الجزيرة لاحتكاك بالشعب التايلندي و تعلم الثقافات منه .

توفر جزيرة كو فانجان الكثير من الصالات الرياضية المتنوعة, التي تتيح لمحبي النشاطات الرياضة ممارسة ألعابهم المفضلة التي تعيد نشاط دورتهم الدموية و تحرك الحماس في أجسادهم .

أما إن كنت من محبي الطبيعة الساحرة, فلا تفوت فرصة الاستمتاع بالمناظر البانوروامية الرائعة من فوق أعلى بقعة في الجزيرة, حيث تتيح لك هذه البقعة إمكانية رؤية أجمل المناظر الطبيعية التي تجمع بين اللون السماوي للماء و إصفرار الرمال .


أهم الأماكن السياحية في جزيرة كو فانجان


حديقة كو فانجان الوطنية

تعد هذه الحديقة واحدة من أجمل حدائق تايلاند, فهي حديقة واسعة بمساحة 65 كم مربع و قد تأسست عام 1983 لتكون بذلك أول حديقة على أرض الجزيرة, و قد زارها عدداً كبيراً من الشخصيات العامة و الملوك لما تتمتع به من جمال طبيعي خلاب. و لعل أكثر ما يميز هذه الحديقة أنها تضم غابات فسيحة أنواع مختلفة من الأزهار زاهية الألوان, علاوة عن الجبال الشاهقة التي تحيط بها, و الخلجان الجميلة التي تتوسطها و كذلك الشلالات الساحرة التي تزين ممراتها المائية. لذا لا يسعد الذها إلى كو فانجان دون زيارة هذه الجنة الاستوائة الفريدة من نوعها.


خليج آوناوي ووك

إن خليج آوناوي ووك هو خليج هادئ جداً على جزيرة كو فانجان, و هو يتمتع بشاطئ رملي أبيض ناعم جداً, و عليه تقام أفضل الأنشطة السياحية من تجديف و ركوب أمواج و غير ذلك من المماراسات المائية الممتعة.


الساونا العشبية

و إن كنت تبحث عن سُبل الاسترخاء, فإننا نرشح لك الساونا العشبية في كو فانجان تايلاند, و هي عبارة عن مركز صح كبير يقدم مجموعة من خدمات العناية الفائثقة التي تتم على يد خبراء و من خلال الاستعانة بتقنيات متطورة للغاية مع مجموعة من الأعشاب الفريدة من نوعها و التي تفيد الجسم بسرعة, و لكن انتبه لأن هذا المكان سيعيدك إليه حتماً.

شاطئ هادشاو فاو

يقع شاطئ هادشاو فاو في الجزء الغربي من جزيرة كوفانجان, و هو شاطئ هادئ تمتلكه بعض المنتجعات السياحية الفاخرة و الشاليهات التي تتراوح فيما بينهما من حيث الأسعار, فهناك شاليهات بأسعار إقتصادية مميزة جداً. و يتيح لك هذا الشاطئ فرصة الإنطلاق في رحلات ممتعة بالقارب .


شاطئ بوتيل

و إذا كنت من محبي العزلة و الإختفاء عن العالم لردهه من الوقت, فليس عليك سوى التوجه لشاطئ بوتيل المميز, باعتباره أكثر شواطئ الجزيرة هدوءً و عزلة, و هو يمكن الوصول إليه بواسطة قارب طويل يتم استئجاره مع الضفة الأخرى, و عندا تذهب إلى هناك احرص على تأخذ كل احتياجاتك معك من طعام و شراب لأن لن تجد أي مطاعم هناك.

شاطئ هايد يو

يتميز هذا الشاطئ بضمه لعدد كبير من المرافق السياحية الهامة, و التي يبحث عليها الزائرين لأخذ قسطاً من الراحة أو الاستمتاع بيومهم بطريقة أخر غير السباحة, فعليه ستجد مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي و البارات و البقالات, إلى جانب أجهزة الصارف الآلي و خدمات تحويل العملات, فهناك يمكنك أن تجمع ما بين جمال الطبيعة و الحياة المعاصرة.

شركات الطيران