جزيرة كوساموي في تايلاند

جزيرة كوساماي في تايلاند تعد من أجمل الجزر و أكثرها شعبية في تايلاتند و هي جزيرة دائرية الشكل تقع بين التلال الخضراء و الخجلان المحمية, و تحتوي على العديد من الشواطئ البيضاء المختلفة و الغابات و الشلالات  الحدائق و المعابد و أشجار جوز الهند. و تعتبر كوساماي هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند و هي مقراً للحكومة الإقليمية, و مركزاً تجارياً, و ميناء كبير للنقل و الصيد . و هي جزيرة واقعة في جنوب تايلاند بمساحو 60 كيلو ميتر تقريباً .


تتيح لك جزيرة كوساماي الإختيار بين العديد من الأنشطة المختلفة, مثل الذهاب إلى الشواطئ الرملية البيضاء، للإستمتاع بحمامات الشمس, أو السباحة في بحرها الرائع, و كذلك زيارة الحدائق المرجانية المحيطة بها, وإستكشاف الجزر البحرية المختلفة عبر قوارب الكاياك، و حتى تجربة الغابات المطيرة عن طريق التجول بها سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الفيلة أو الدراجة الرباعية.

 

 

أهم معالم جزيرة كوساماي

 

شلالات نامونغ

 

نعد شلالات نامونغ أكثر الشلالات جمالاً و شهرة في تايلند, حيث تتساقط مياهها على صخور أرجوانية جميلة, تعطي شكلاً رائعاً, و من ثم تتجمع مياهها في نهاية المطااف بداخل بركة مذهلة يستطيع الزوار النزول للسباحة فيها, و هذه الشلالات هي الأطول في كوساماي و هي مكونة من شلالان, أولهمها يبلغ إرتفاعه 18 متراً, و ثانيهما يصل طولة إلى 80 متراً .

 

حديقة النمور


تقع حديقة النمور أو " أكواريم " على شاطئ بان هارن, و تتميز هذه الحديقة بضمها لمجموعة كبيرة جداً من الحيوانات المائية و الأسماك الإستوائية, و كذلك فهي تعد موطناً للفهود و النمور .



منتزه ثونغ الوطني


يضم منتزة ثونغ الوطني مجموعة كبيرة من منحدرات الحجر الجيري, و الكهوف, و أشجار النخيل العالية ، و يتيح لك العيش في الحياة البرية وسط السناجب و القطط و الحيوانات البرية المختلفة, و هذه التجربة سوف تظهر لك الجمال الحقيقي المختلف تماماً و لا الذي لا يتوفر إلا في هذا الجزء من العالم,  فيسمح لك بالعيش وسط الحياة البرية، المياه الدافئة، والمنحدرات الرائعة .


شاطئ تشاونغ بيتش


يعد شاطئ شاون بيتش هو أفضل شواطئ جزيرة كوساماي, فهو مكان رائع للإسترخاء على الرمال البيضاء, و التمتع بالشعب المرجانية و المياة الصافية, كما إنه يضم مجموعة كبيرة من أفضل المطاعم و المنتجات و المحلات التجارية المختلفة .


شاطئ مي نام


إن شاطئ مي نام يعد شاطئ منعزل, فيمكنك من الاسترخاء تماماً عليه, يبلغ طول هذا الشاطئ حوالي 5 كيلو متر, و هو يجمع ما بين الرمال الذهبية المزدهرة بأشجار النخيل العالية, و المياة الكريستالية اللامعة. و يضم هذا الشاطئ الهادئ عدد قليل من المنتجعات، بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية, و المقاهي و المطاعم .

&

شركات الطيران

اخر الدول المضافة