مدينة شنغماي في تايلند

تعتبر مدينة شنغماي في تايلند من أبرز و أهم و أجمل المدن السياحية هناك, حتى أنها تلقب بالوردة الملونة , فهي تتميز بجمالها الطبيعي و كثر الأشجار و الورود بها, علاوة عن تاريخها العريق و مئات الفنادق الفاخرة التي تملئ شوارعها . فليس سهلا أن تجد مكان سياحي كهذا يجتمع فيه كل العوامل الساحية المميزة, و يتيح لك عطلة فريدة من نوعها تتمتع بقدر كبير من الطاقة و النشاط الذي ستحصل عليه فوراً بمجرد النزول إلى شوارع شنغماي المبهجة .


موقع مدينة شنغماي في تايلند

تقع مدينة شاينغ ماي في الجهة الشمالية لتايلاند, و تحديداً على ضفاف نهر "بينغ" الذي يعد من الأنهار المهمة جداً في تايلاند . و تبعد هذه المدينة حوالي 685 كم عن العاصمة بانكوك, و بهذا فإنك ستكون قريب جداً من أهم مناطق الجذب السياحي و أبرز الأنشطة التي عادة ما يقوم بها السياح هناك.


أهم المناطق الشياحية في شنغماي

تشتهر تايلاند بوجه عام بالأنشطة و الفاعليات السياحية الهامة, التي تقوم تقريباً بشكل سنوي , حيث يتردد آلاف الزائرين عليها من مختلف بقاع العالم, و لكننا اليوم سنتاول منطقة شنغماي بالتحديد, التي لا يعرف عنها الكثير من السياح و لكنها مع ذلك تمتلئ بالمعالم الهامة كما يلي :

 

حديقة الفيلة في شنغماي

تعد حديقة الفيلة من أجمل المعالم في المنطقة, فهي عبارة عن محمية طبيعية لا متناهية في الإتساع . و قد تأسست هذه الحديقة عام 1996 لتوفير ملاذ آمن للفيلة المنتشرة في البلاد, فتم جمعهم و توفير بيئة طبيعية سليمة لهم . و لعل أجمل ما في هذه الحديقة أنها تقع في وادي بين الجبال و يحدها النهر, كما تغطيها الغابات الكثيفة, و بذلك فإنك ستعيش هناك تجربة لم تكن في الحسبان, خاصة و أنك تستطيع الركوب على ظهر أحد الفيلة لتستمتع بجولة ممتعة في الحديقة كلها و تلتقط في مختلف أرجائها أفضل الصور التذكارية الرائعة .

 

البلدة القديمة في شنغماي

تعد البلدة القديمة في شنغماي هي أقدم المعالم السياحية في المدينة, فهي تعود إلى مئات السنين لذا سوف تجد بداخلها الكثير من المتاحف, المعابد, الآثار, البيوت القديمة و المطاعم و المقاهي التقليدية التي تعتبر استراحة جيدة للسائحين, حيث يمكنهم خلالها تناول المأكولات التايلندية الشهيرة و الشاي التايلندي اللذيذ . و هناك يمكنك أخذ جولة في مختلف أنحاء البلدة لترى التحف الفنية الرائعة و عبق التاريخ الذي يظهر في كل تفصيلة صغيرة داخل هذه البلدة .

 

معبد الجبل الذهبي في شنغماي

يعد هذا المعبد بمثابة أعجوبة تاريخية رائعة, فهو يقع فوق سفح جبل كبير يطلق عليه الجبل الذهب لذا قد سمي المعبد بهذا الاسم , و يعتبر السكان المحليين هذا الجبل تحفة أثرية نادرة لأنه يعود إلى عام 1300 . و يتميز معبد الجبل الذهبي في شاينغ ماي بأنه يضم فناء كبير و مجموعة من الأعمد الخضراء المزية بالزخارف الذهبية الرائعة , هذا علاوة عن الأجراس الذهبية و تماثيل المحاربين القدماء التي تملئه و صور بوذا.

 

المنتزة الوطني في شنغماي


تعد حديقة دوي انتانون أو المنتزة الوطني في مدينة شنغماي في تايلاند  هي من أجمل المناطق التي يمكن أن تزورها في هذه المدينة, فهي تمتلئ بالعديد من المناظر الطبيعية اللميزة, إلى جانب الجداول المائية و الشلالات و الاأشجار و النباتات, فهي مكان مريح للأعصاب ذو طبيعة ساحرة , كما أنها حديقة كبيرة جداً تبلغ مساحة 482 كم مربع .

 

حديقة السفاري الليلة في شنغماي

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى رحلة ليلية جميلة في شنغماي, فعليك الذهاب إلى حديقة السفاري الليلة التي تتضمن أنواع كثيرة جداً من الحيوانات كوحيد القرن و الزراف و حتى الاسود, و هي على عكس كل حدائق الحيوانات في العالم, فهي تفتح خلال الليل لكل محبي السهر و الأجواء الليلية المنعشة. كما يقام داخل هذه الحديقة الحديد من العروض المسلية التي يقوم بها مدربين ماهرين مع حيواناتهم المفترسة.


شلال هواي كايو في شنغماي

أما إن كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلالبة فليس عليك سوى التوجه لشلال هواي كايو الذي يبلغ طوله 10 متر تقريباً , و هو ملاذ جيد للراحة و الاسترخاء خلال الاسترخاء على الصخور الناعمة التي تحيط بالشلال و المجرى المائي الطويل .و يوجد داخل هذه المنطقة الكثير من الباعة الذي يقدمون أشهى الوجبات الخفيفة و المشروبات المنعشة التي ستحتاجونها حتماً أثناء جولتكم هناك.

شركات الطيران