السياحة في بوكيت

تعد مدينة بوكيت من أكثر المدن السياحية على خارطة تايلاند فهي تمتلك عدداً هائلاً من المناظر الطبيعية الخلابة, كما توفر مجموعة كبيرة جداً من الفنادق و المنتجعات السياحية الفاخرة , بالإضافة إلى الأجواء الليلية الرائعة التي يمكنك أن تشعر بها أثناء زيارتك للمدينة, حيث تسيطر أجواء الإحتفال و المرح عليها, و يمكنك في بوكيت الاستمتاع بخيارات التنزه المختلفة مثل زيارة خليج بان باه, شلال بانغ باي, أو الذهاب إلى فانتازيا بوكيت, كما يمكنك التمتع بالحياة البحرية من خلال الغوص في أعماق البحار لمشاهدة عدد مهول من الأسماك الملونة و الشعب المرجانية, أو زيارة الحديقة المائية, و ليس هذا فقط بل تشتهر بوكيت بحديقة النمور التي تقديم الكثير من العروض الرائعة الخاصة بالأطفال, بالإضافة إلى ضمها لمعالم تحمل عبقاً تاريخياً للبلاد يمكنكم التعرف عليها عند زيارة المدينة القديمة و تمثال بوذا العملاق.


أهم معالم مدينة بوكيت السياحية


خليج بان ناه


يعد خليج بان ناه من أجمل المناطق السياحية في مدينة بوكيت, و يمتد هذا الخليج على مساحة واسعة جداً تقدر بـ 400 كم في بحر "اندامان" حيث يحوتوي على 42 جزيرة صغيرة تتميز جميعها بضمها الكثير من الكهوف الرائعة و التي تعود إلى آلاف السنين مما يضفي عليها طابعاً تاريخياً , و في هذا الخليج يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة و إكتشاف الحيوانات النادرة, أو الإستلقاء على أحد الشواطئ للتمتع بآشعة الشمس الدافئة .

 

معبد وات تشالونج


يتميز هذا المعبد بأنه إستطاع أن يعكس صورة واضحة عن تراث البلاد و ثقافتها المتوارثة، و يعد هذا المعبد أكبر المعابد البوذية فى جزيرة بوكيت بل و من أكبر المعابد المجودة في العالم كله ، و لذلك فإنه يستقطب الكثير من السياح سواء من السكان المحليين التايلنديين أو غيرهم من السياح الذين يأتون من حول العالم رغبةً في التعرف على الثقافة التايلاندية .


حديقة حيوان بوكيت


إن هذه الحديقة ليست حديقة حيوانات عادية على الإطلاق و لكنها مجتمعاً برياً منغقاً, حيث به الكثير من أنواع الأسماك المختلفة، وعدداً من المخلوقات البحرية و الحيوانات الأليفة, بالإضافة إلى الطيور الزاهية التي تحلق حول النباتات و الأشجار النادرة, التي تنتشر في كل جزء من أجزاء الحديقة. كما تحتوي حديقة حيوانات بوكيت على أكثر من 60 نوعاً مختلفاً من الفراشات الملونة .

 

مملكة النمور


تعد مملكة النمور ببوكيت هي واحدة من أندر الأماكن الترفيهية بالعالم, حيث أنها أول مملكة تنشأ من أجل رعاية النمور في العالم , فجميع النمور في الحديقة مدربة بطريقة إحترافية على أيدي مجموعة من المدربين المختصين الذين يقومون برعايتها منذ الصغر لكي تتمكن للتعامل مع الزوار, و تعد هذه الحديقة معلماً سياحياً ممتازاً لكل المهتمين بمشاهدة النمور عن كثب لرؤية حياتهم و طرق تعبيرهم المختلفة, و لعل أكثر ما يميز الحديقة أنها تمنحك فرصة الإستمتاع بمداعبة النمور و التعرف عليها عن قرب.

 

الحديقة المائية جنغل سبلاش


تعتبر حديقة جنغل سبلاش ووتر بارك هي أفضل المناطق السياحية في تايلاند, فهي مجهزة بأحدث الألعاب, كما أنها تشمل عدداً من المرافق الخاصة كالمطعم و موقف السيارات و صندوق الأمانات و عيادة طوارئ صغيرة , بالإضافة للمسابح و مجموعة من الألعاب المائية الرائعة و كذلك الألعاب المخصصة للأطفال .

 

شلال بانغ باي


يعد شلال بانغ باي واحداً من أشهر الأماكن السياحية في بوكيت و أكثرها إستقطاباً للسياح, حيث يتكون من نهراً واحداً و مجموعة من الجداول الصغيرة التي يبلغ طولها حوالي 15 متراً, و بهذه الشلابلات يمكنك الاستمتاع بركوب الفيلة التي توجد في مداخل المنطقة و الاستمتاع بإلتقاط أفضل الصور .

 

فنتازيا بوكيت


فنتازيا بوكيت هو عبارة عن عرض مسرحي متكامل يجمع بين حاضر تايلاند و ما به من تطور تكنولوجي، و ما بين تراثها و ما يشمله من حضارة قديمة، و هذا المكان مصمم على هيئة مدينة الألعاب الشهيرة في لاس فيغاس الأميركية, و هو يقدم مجموعة من العروض الثقافية و الفنية , بالإضافة إلى ضمه لعدد من المنحوتات و التماثيل التايلندية التاريخية .

 

البلدة القديمة


إن البلدة القديمة تعد من المناطق السياحية المحببة للسياح في بوكيت و في تايلاند بشكل عام, حيث تعتبر من أكثر مناطق المدينة حيوية و نشاطاً , لذلك يقصدها الكثير من الزوار الذين يرغبون في التمتع بأجوائها الجميلة و صخب حياتها الليلية الممتع, كما أن البلدة تضم عدداً كبيراً من المعالم التاريخية و المعابد, إلى جانب إحتوائها على مجموعة من المقاهي والمطاعم المنتشرة في كل مكان .


تمثال بوذا العملاق

يعد تمثال بوذا العملاق واحداً من أبرز المعالم السياحة في مدينة بوكيت لأنه رمزاً دينياً عريقاً, و يصل إرتفاع هذا التمثال إلى 45 متراً, و هو يقع في تلال "ناكيرد" الشهيرة، و أكثر ما يميزه أنه يبرز من مختلف أنحاء المدينة, حيث يمكنك رؤيته أينما توجهت .

شركات الطيران