رحلة الى مدينة رايونج فى تايلاند

مدينة رايونج هي عاصمة مقاطعة رايونج و هي مدينة ساحلية تتمتع بالعديد من الشواطئ الواسعة و بساتين الفواكه امبهجة و الغابات الإستوائية الخصبة و غير ذلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة, لذلك فإن السياح ينجذبون إليها من حول العالم لما فيها من جمال و روح تايلندية مميزة .

أهم المعالم السياحية في رايونج

حديقة سري مونغ

تقع حديقة "سري مونغ" بالقرب من البلدة القديمة رايونج, و هي حديقة جميلة جداً تتمتع بزهزر ملونة و نباتات خضراء و الكثير من الأشجار العالية, كما أن مساحتها شاسعة تسمح بالركض و اللعب و ممارسة الأنشطة المختلفة في كل مكان, بالإضافة إلى إحتوائها على العديد من مقاعد الجلوس و المسارات المخصصة للركض و المشي .

شاطئ ماو رامبفونغ

و هو واحد من أشهر شواطئ مدينة رايونج و هو شاطئ رائع مجهز بالمطاعم و الكافيهات المتعدة و التي تقدم أشهى المأكولات و المشروبات المنعشة , و يمكن فيه ممارسة الرياضات المائية المميزة كالسباحة ورياضة التزلج على الأمواج و الغطس . و هذا الشاطئ يضم عدد كبير من الشاليهات و الشقق التي يمكنك إستجئارها لقضاء عطلتك في مواجهة هذا الشاطئ الجميل .

أكواريوم الراينج

أكواريوم هو حديقة كبيرؤة للأسماك تضم الكثير من أحواض الأسماك المختلفة و التي تقدر بحوالي 43 حوض سمكي يضم كل منهم أنواع مختلفة من الأسماك, بالإضافة إلى إحتوائه على نفق أو ممر مائي كبير به الحديد من الاسماك و المخلوقات البحرية المختلفة و حتى الشعب المرجانية, كما أن حديقة أكواريوم تضم متحف رائع يعرض قوارب الصيد التايلندية القديمة .

البلدة القديمة

تضم هذه البلدة الكثير من المعارض الفنية المختلفة التي تعرض أعمال فنية لفنانين تايلنديين مميزين, كما تضم الكثير من المطاعم و المقاهي التي تقدم أشهى الماكولات التايلندية التقليدية, و عدد من المحلات التجارية و محلات بيع الهدايا التذكارية .

أنشطة يجب القيام بها في رايونج

1- تعتبر مدينة رايونغ مناسبة لمحبين البحار و الشواطئ وأشعة الشمس الدافئة و الهواء الطلق. لذلك فإن الشواطئ التي توفرها المدينة تعتبر ملجأ رائعاً لمثل هذا النوع من السياح الذين يميلون إلى السياحة الساحلية, حيث يتوفر عليها الكثير من أساليب المتعة المختلفة من ألعاب و رياضات مائية و الكثير من الكافيهات و المطاعم المختلفة .

2- تشتهر مدينة رايونج بتقديمها لمختلف المأكلوات البحرية الشهية جداً و الطازجة, لذلك لا يجب أن يفوتك أبداً تناول البحار و الروبيان و السمك المملح من خلال مطاعم المدينة الرائعة جداً.

3- تعرض مدينة رايونج العديد من المهرجانات الترفيهية الأنشطة التقليدية المميزة جداً مثل مهرجان الفواكة الشهير الذي يحدث مرة كل سنة في شهر مايو تحديداً حيث يكون هذا موسم جمع الفواكة في تايلاند . و يتم الإحتفال بهذا الحدث في موكب كبير يدور في جميع أنحاء المدينة .

شركات الطيران