أفضل مدن تركيا السياحية

أصبحت تركيا من أبرز الدول السياحية في العالم, حيث تحتوي على الكثير من المعالم التاريخية الهامة جداً في المنطقة, و مجموعة من الشواطئ و الغابات و  المناظر الطبيعية الخلابة, مما يدفع الكثير إلى قضاء عطلتهم فيها لعيش تجربة جديدة تتمتع بالهدوء و الراحة التي تعيد للذهن صفائه . و تعد تركيا من من دول الشرق الأوسط المميزة جداً و التي تحتوي على الكثير من المدن التي تختلف فيما بينها من حيث سُبل الإمتاع و التسلية, و سوف نعرفكم اليوم خلال هذا المقال على أفضل مدن تركيا السياحية في فصل الصيف حيث الجو المعتدل و الأجواء اللطيفة .


أفضل مدن تركيا السياحية

مدينة أنطاليا

تقع مدينة أنطاكيا في غرب تركيا و في مواجهة البحر الأبيض المتوسط, و هي تشتهر بإحتوائها على عدد كبير جداً من المعالم التاريخية السياحية المميزة جداً كمسجد يليف منارة, بوابة هادريان, متحف أنطاليا, منطقة كاليتشي, متحف كاليتشي , كيسيك منارة غير ذلك الكثير من المعالم السياحية الهامة بالإضافة إلى إحتوائها على الكثير من الشواطئ الجميلة .


مدينة بورصة

تحتل مدينة بورصة مكانة متميزة ضمن أفضل مدن تركيا السياحية, حيث تعتبر مدينة كبيرة جداً من ناحية المساحة و من ناحية عدد السكان حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.2 مليون نسمة . و تتميز بإحتوائها على أماكن سياحية متنوعة, منها ما هو تاريخي و منها ما هو طبيعي و جذاب . مثل جبل أولوداغ, الحدائق العامة, المساحات الواسعة الخضراء, الحمامات التركية التقليدية و مقبار عثمان التي تعود إلى العصر العثماني القديم .


إسطنبول

إن إسطنبول هي عاصمة تركيا و أهم مدن تركيا السياحية على الإطلاق, فهي تحتوي على عدد لا نهائي من المعالم السياحية المميزة جداً و التي يزورها آلاف السياح من جميع بقاع الأرض في مختلف أيام العام خاصة فصل الصيف, و ترجع أهميتها هذه إلى كونها المركز المالي و الإقتصادي و الثقافي و السياحي لتركيا . فهي تحتل مساحة شاسعة و تشمل 39 مقاطعة . و فيما يلي عرض لأهم المدن السياحية الموجودة في مدينة اسطنبول .


جسر البسفور الأول

يعد هذا الجسر من أعظم و أهم الجسور الموجودة في العالم حيث يصل كما بين قارة آسيا و قارة أوروبا , و هو يشغل مساحة كبيرة جداً حيث يبلغ طوله 1510 متراً و عرضه 39 متراً , و يقع على ارتفاع 105 متراً . و هو من المعالم السياحية المميزة جداً حيث يتوافد عليه الكثير من السياح بشكل مستمر دون إنقطاع, كما أنهم يقومون بوضع الأقفال على سوره كنوع من أنواع التفائل .

مسجد السلطان أحمد

يسى أيضاً الجامع الأزرق, و هو يتميز بشكل جميل جداً و بتصميمات فخمة و عريقة تعود إلى أيام العثمانيون و تحديداً في عصر خلافة السلطان أحمد الأول الذي أمر ببنائه عام 1906 . و هو من المعالم السياحية الهامة جداً في تركيا بشكل عام و ليس في مدينة اسطنبول فقط, و هو وجة مميزة لمحبي السياحة الدينية .


مسجد آيا صوفيا

لا أحد يجهل مسجد آية صوفيا الشهير في تركيا, فهو له تاريخ قديم و غني جداً حيث كان كاتدرائية أرثوذكسية في بداية الأمر و لكنه قد تحول إلى إلى مسجد مع الفتح الإسلامي, أنا الآن فقد أصبح متحف عريق يضم الكثير من المعالم الدينية الخاصة بكلا الديانتين المسيحة و الإسلامية .


قصر الباب العالي

يتردد الكثير من السياح على القصر العالي الذي كان مقراً رئيسياً للسلاطين العثمانيين في فترة حكمهم . و قد بُني عهام 1459 ميلادياً بأمر من السلطان محمد الفاتح الذي كان والياً على البلاد آنذاك, و ذلك بعد أن غزى القسطنطينية . و يعبر قصر الباب العالي من أهم المعالم السياحية في البلاد حيث يحتوي على عدداً كبيراً من الآثار الإسلامية المقدسة و مجموعة من آثار العصر العثماني . لذا فقد صنف كموقعاً للتراث لعالمي كمعلم تاريخي في مدية اسطنبول , ذلك لما به من تنوع صقافي هائل.


برج غلطة

لقد تم بناء هذا البرج في القرون الوسطى و هو عبارة عن برج حجري كبير يقع على شمال مضيق القرن الذهبي, و يبلغ ارتفاعه حوالي 66. 90 متراً . و عادة ما يتوافد عليه الكثير من السياح لما يحمله من قيمة تاريخية متميزة للغاية .

شركات الطيران