مدينة باموكالي

تعد مدينة باموكالي واحدة من أجمل مدن تركيا فهي يطلق عليها اسم قلعة القطن نظراً لأنها تكتسي في معظم أيام السنة ببياض ساطع  حيث ينساقط عليها الثلج باستمرار و كذلك لجمالها الأخاذ, و هي بالتأكيد تحتوي على مجموعة من الأماكن الرائعة للزيارة, فستكون بذلك الخيار الأمثل إذا كنت ترغب في رؤية الطبيعة الساحرة و هي في أفضل حالاتها، حيث تشتهر مدينة باموكالي باحتوائها على تراسات الحجر الجيري التي طلاما تفيض بالمياه الساخنة و الغنية بالمعادن من خلال مجموعة من الينابيع الطويلة التي تنتهي في برك عزباء، بالإضافة إلى وجود الشلالات، المدرجات المائية, الينابيع الساخنة و مجموعة من الأثا اليونانية الرومانية التي لا تزال محفوظة في المدينة من قديم الزمن . و لعل أفضل أوقات الستة لزيارة هذه المدينة السحة هو فصل الشتاء , حيث البياض الذي يضيف إلى جمال الأثار التاريخية جملاً آخر من نوع خاص .

 

أهم المعالم السياحية في مدينة باموكالي

متحف هيرابوليس

على الرغم من صغر مساحة هذا المتحف إلا أنه يضم الكثير من التحف الرومانية الرائعة, مع مجموعة من الأعمال الفنية الراقية جداً و التفاصيل الغني بالثقافات المختلفة, و قد صممت أغلب التحف الموجودة في هذا المتحف  العريق من الأحجار و الجير الأبيض لتكون بمثابة لوحات فنية تدهش الناظرين إليها .

 

أطلال مدينة هيرابوليس

لا شيء أجمل من أن تذهب إلى مدينة تغطيها الأثار من كل جانب, بل و تعبر هي نفسها قطعة أثرية فريدة من نوعها, هذه هي مدينة هيرابوليس القديمة التي تشتهر بينابيعها الساخنة, و كثرة الأثار على أراضيها و التي تتنوع ما بين قلاع, كنائس بيظنطية, معابد و مجموعة من الأثار الأخرى و المباني القديمة . فإذا كنت من محبي الأثار و رحلا تاستكشاف التاريخ, فلا يجب أن تفوتك هذه التجربة أبداً .

 

مسرح هيرابوليس

بقع هذا المسرح على أعلى بقعة من مدينة هيرابوليس التي تحوت إلى أطلال, و هو يعد معلماً تاريخياً هاماً جداً لدى الأتراك نظراً لتاريخه الطويل جداً, فهو يعود إلى العصر البيظنتي الذي تظهر معالمه بوضوح في تفاصيل المسرح , و هو بالمناسبة كبير جداً حيث يصل طوله إلى 100 متر و يحتوي على 28 صفاً , و عادة ما يتردد إليه السياح من كل مكان .

 

أنقاض لاودكية

لم يتم وضع تسمية واضحة لهذا المعلم إلى يومنا هذا, فهو مازال تحت قيد التنقيب, و لكنه مع ذلك يعتبر من المواقع التاريخية الهامة جداً في تركيا , فهو يعود إلى القرن الثالث و يضم الكثير من القطع الأثرية و الأنقاض التاريخية الرائعة, و هذا يرفع قيمته الثقافية كمعلم تاريخي هام, و الأهم من ذلك أنه محاط بمناظر طبيعية أكثر من رائعة, فهو بذلك يجمع ما بين جمال الطبيعة و جمال المظاهر التاريخية .

 

بركة باموكالي العتيقة

البركة العتيقة أو المسبح العتيق في باموكالي هي أحد المعالم السياحية الهامة, حيث يمكنك الاستمتاع خلالها بالسباحة في المياه الساخنة لتهدئة جسمك و عضلاتك المتعبة, و هو غني بالمعادن التي يمكن لجسمك الاستفادة منها من خلال المكوث فيه لبعض الوقت. كما أنه يقع بجوار معبد أبولو .

 


رحلات الطيران المظلي

إن مدينة باموكالي تشتهر برحلات الطيران المظلي, التي تنطلق من تراسات الحجر الجيري, فيمكنك الاتفاق مع احدى الشركات أو مع خدمة الاستقبال في الفندق الذي تقيم فيه على ترتيب رحلة كاملة للطيران المظلي في سماء المدينة البيضاء المذهلة .

 

شركات الطيران

اخر الدول المضافة