مدينة كوساداسي

تعتبر مدينة كوساداسي هي واحدة من أشهر المدن التركية، على الرغم من أنها لم تعرف بهذا الشكل الواسع جداً إلا في العقود القليلة الماضية، فقد أصبحت وجهة مفضلة لدى الكثير من زائرين تركيا من كافة أنحاء العالم، خاصة الذين يبجثون عن سُبل الاستمتاع بكافة وسائل الترفيه المختلفة من تسوق, ترفيه, شواطىء و معالم أثرية، بالإضافة إى مظاهر الجمال الطبيعي البكر الذي يوجد في مدينة كوساداسي و يجذب الأعين إليه خلال ثوانٍ معدودة, لذلك سوف نقوم بتعريفك على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المدينة لكي تستمتع برحلة فريدة من نوعها و مميزة جداً .

 

أشهر المعالم السياحة في مدينة كوساداسي

بيت مريم العذراء

يقع بيت مريم العذراء في تلال سلجوق, و هو بيت حجري يعتقد السكان المحليين أن كان مسكناً للسيدة العذراء في أيامها الأخيرة, لذلك فإنه يحظى بشعبية كبيرة جداً بين الكثير من الزوار الذين يتوافدون عليه من كافة أنحاء العالم، كما يتميز بأنه محاط بمناظر طبيعية خلابة جداً, و يفر قدر كبيؤر من الهدوء و الرحة و الطمأنينة .


جزيرة الطيور

تقع جزيرة الطيور بالقرب من مرفأ كوساداسي الشهير، و هي موطناً لأطلال قلعة بيزنطية قديمة تعود إلى القرن الثالث عشر، و يوجد بهذه الجزيرة شاطئ كبير يمكنك قضا نهارك عليه, و كذلك مرسى سفن .

 

قرية سيرينس

تلقى قرية سيرينس إقبالاً كبيراً من السياح, نظراً لما بها من جمال أخاذ, فيمكنك خلالها الاستمتاع بزيارة الممرات الضيقة المرصوفة بالحصى و التي تمر بين القرية منازل التقليدية القديمة, و كذلك الاستمتاع بالإطلالات أكثر من رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى توافر فرص التسوق المذهلة التي تنتشر في القرية عن طريق أكشاك السكان المحليين الذين يصنعون أجمل الحرف اليدوية و أتقنها
على الإطلاق .

 

حديقة ديليك

حديقة ديليكهي حديقة وطنية تقع على ساحل بحر إيجه, و هي موطناً للعديد من النباتات و الحيوانات , و تحتوي على أربعة شواطئء مختلفين بالإضافة إلى مسارت المشي وسط الطبيعة الخلابة. فهذه الحديقة تعد من العجائب الساحرة التي لا يجب تفويتها عندما تكون في مدينة كوساداسي لما تتمتع به من حياة برية غاية في الجمال.


شاطئ ليدي

يقع شاطئ ليدي على مشارف مدينة كوساداسي, و هو شاطئ مميز جداً يتوافر عليه كل الأنشطة المائية و الرياضية التي يمكن أن تتصورها, هذا بالإضافة إلى مجموعة المطاعم و الكافيهات التي يمكن أن تجدها على الشاطئ, و لكن شهرته الحقيقية تعدود واراء مياهه الزرقاء الصافية تماماً التي تعد مثالية للغاية للقيام باللغطس .


حديقة أكوا فانتسي

إن حديقة أكوا فانتسي هي حديقة مائية تحظى بشعبية كبيرة جداً لدى سكان مدينة كوساداسي, و خاصة و أنها مناسبة لجميع الفئات العمرية المختلفة من صغار و شباب و كبار. و تقد هذه الحديقة عدداً كبيراً من فرص الترفيه المختلفة من ركوب خيل و ألعاب مائية و حديقة أطفال, و هي من الأماكن الممتعة جداً التي يجب زيارتها في المدينة .

 

قرية كيرازلي

تعد قرية كيرازلي أحد أفضل الوجهات السياحية في تركيا بشكل عام, و هي رائعة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة , فهي عبارة عن قرية صغيرة تحاط بها البساتين و الحقول من كل اتجاه, و يمكنك من خلالها الاستمتاع بالمشي خلال الأزقة بين المازل البيضاء التقليدية, أو حتى زيارة أحد المطاعم أو المقاهي المحلية بالمنطقة و التي تتمتع بإطلالة مثالية على المشاهد الطبيعية الساحرة مع الاستمتاع بأشهى المأكلات التركية الطازجة .

 

الخلجان الصغيرة

يمكنك الذهاب في رحلة إلى أحد الخلجان الصغيرة التي تشتهر بها مدينة كوساداسي, و ذلك على متن أحد القوارب المخصصة للتجول في هذه المناطق يومياً, و عندما تصل إلى هذه الخلجان يمكنك الاستمتاع بالنشاطات البحرية المختلفة كالسباحة و الغطس و صيد الأسماك .

شركات الطيران