قرية أوزنغول

يوجد الكثير من المدن و القرى السياحية المتعددة في تركيا و التي يسعى الجميع إلى زيارتها و الاستمتاع بما فيها من جمال طبيعي و خلاب, لذا فإن التفكير في رحلة سياحية إلى تركيا يستدعي التشتت بين الكثير من الخيارات المميزة, و لكننا اليوم سنسهل عليك الخيار من خلال ترشيح  قرية أوزنغول التي تقع في مدينة طرابزون  و التي لا يعرف عنها الكثير من الناس, على الرغم من أنها قرية مميزة جداً و تجمع ما بين المناظر الطبيعية الساحرة و الكثير من الأنشطة السياحية الحركية .


موقع قرية أوزنغول

تقع قرية أوزنغول بداخل مدينة طرابزون المطلة على ساحل البحر الأسود ، و هي تبعد عن وسط المدينة بحوالى 100 كيلو متر فقط . و هي ذات شعبية واسعة جداً بين مختلف قرى و مدن البحر الأسود نظراً لما تتمتع به من جمال خلاب و الكثير من معالم الجذب السياحي الفريدة من نوعها كالوادي, المرتفعات الجبلية ، بحيرة أوزنغول, الغابات, البحيرات الجليدية و الضباب الكثيفة.

 

مميزات قرية أوزنغول

تتميز قرية أوزنغول بتوافر عدد كبير من البحيرات ذات الأحجام و الأشكال المختلفة, التي تحيط بها التي تحيط بها من كل جانب مجموعة كبيرة من الهضاب و المساحات الواسعة الخضراء علاوة عن البيوت الملونة التي تزين إطلالتها, فتمكنك  هناك استنشاق الهواء الطلق أثناء المشي حول هذه البحيرات, هذا بالإضافة إلى السكينة و الهدوء التي تحدثها هذه المنطقة الهادئة .

تعد قرية أوزنغول هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تركيا على الإطلاق, و هي من الأماكن التي لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة, فهي قرية بسيطو و سُبل الاستمتاع بها منخفضة التكلفة .

تشتهر القرية بنشاط صيد الأسماك, خاصة سمك السلمون الذي يعيش في مياه النهر الباردة ، و هو بالمناسبة من أشهر و ألذ الأطباق التي تقدم في أوزنغول, لذا فإن غالبية السياح يقبلون عليه بمجرد وصولهم .

توفر القرية كل ما يمكن أن تحتاج إليه من مطاعم, فنادق, أسواق, محلات بيع الهداية التذكارية هذا بالإضافة إلى المعالم السياحية الجذابة الأخرى كالمروج, البحيرات, الجبال و المساحات الطبيعية الخضراء .

تنظم قرية أوزنغول العديد من المهرجانات السياحية و الترفيهية على مدار العام, كمهرجان أوزنغول للطيران الذي العديد من النشاطات الممتعة كسباق الطائرات, المظلات, ركوب الأمواج, الإبحار, التجديف و غير ذلك من سُبل الإمتاع و التسلية, و هو يقام في شهر يونيو من كل عام و يقصده الكثير من السائحين المترددين على تركيا .


يوجد كذلك بالقرية بعض المعالم السياحية التاريخية التي تعود إلى مئات السنين, كالهياكل القديمة و قبور الشهداء الأتراك, و هذا ما يضيف إليها قيمة إضافية جديدة, و هي القيمة التاريخية العريقة .

إن قرية أوزونغول هي منطقة مناسبة جداً لكل محبي رياضة التسلق, فعلى أرضها هضاب يصل إرتفاعها نحو 2500 متر , فيمكنك تسلقها خلال الجولات الجبلية التي يتم تنظيمها بشكل مستمر على مدار العام .

 


أنسب أوقات الزيارة لقرية أوزنغول

إن شهر يوليو و شهر أغسطس هما أنسب الشهور التي يمكنك زيارة القرية بهما, و ذلك لأن فصل الشتاء هناك هو شديد البرودة كما تطول فيه فترة الأمطار فتمتلئ الطرق  بالمياه, و هذا ما يجعل الوصول إلى القرية صعباً . لذا فإننا ننصح بزيارتها في فص الصيف لكي تتمكن من الإستمتاع بجمال الطبيعة و تسلق الجبال .

 

خيارات الإقامة في أوزنغول

يوجد في قرية أوزنغول الكثير من خيارت الإقامة المميزة جداً من فنادق, نُزل و حتى وحدات سكنية للإيجار, و هي بذلك تناسب مختلف المستويات و الميزانيات .

 

 

شركات الطيران

اخر الدول المضافة