جزر الأميرات في تركيا

تضم تركيا الكثير من المناطق السياحية الرائعة, نظراً لأنها تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة, لذا فإن السياح يتوافدون عليها باستمرار على مدار السنة ليستمتعوا بقدر من الاستجمام و المرح في أشهر المناطق السياحية في تركيا خاصة اسطنبول تلك المدينة التي تحتوي على عدد كبير جداً من المعالم التاريخية ذات الطابع الإسلامي التي يزيد عمرها عن 500 عام. و في هذه المدينة يمكنك أن تجد جزر الأميرات في تركيا التي تعد من عجائب العالم القديم, حيث تحتوي تحتوي على عدداً من السفن الإغريقية و التحف الفنية النادرة , كما أنها تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تجعل السياح يتهافتون عليها لقضاء شهر عسل أو عطلة مميزة .


موقع جزر الأميرات

تقع جزر الأميرات في بحر مرمرة الذي يقع بمحاذاة مدينة اسطنبول , و هي عبارة عن سلسلة طويلة تسع جزر صغيرة و هم ( بويوكادا, كينالي آضا, بورجازادا, هيبيليادا, بيوك آضا, هيبيلي آضا, بروغاز آضا, طفشان أطاسي, صيديف أطافي و كاشيك أطاسي المعلقة ) . و لكل جزيرة منهم طابع خاص تنفرد به عن غيرها, و يمكن للسياح التنقل بينهم بواسطة عبارات, فهي متوفرة بكثر هناك و يمكن استإجارها بملغ بسيط.


السياحة في جزر الأميرات

تستقطب جزر الأميرات في تركيا عدداً مهولاً من السياح خصوصاً في فصل الصيف حيث الجو المعتدل, خاصة و أنها تفتح أبوابها للرحلات اليومية للسكان المحليين من جميع أجزاء تركيا . فهذه الجزيرة تحتوي على الكثير من المعالم و المرافق السياحية الراقية جداً كالمتاحف, المتاجر, المطاعم, الفنادق و المنتجعات الفخارة التي يستقر فيها للسياح طوال فترة إقامتهكم في تركيا .

تتميز كذلك جزر الأميرات في تركيا بأنها هادئة تماماً و بعيدة كلياً عن ضجيج المدينة و صخبها المزعج, فقد مُنعت كل المركبات الآلية إلى أرض هذه الجزيرة لتصبح بذلك جنة يعمها الهدوء و السلام و السكينة. فالصوت الوحيد الذي يمكن أن تسمعه كسائح هو صوت العربات التي تجرها الخيول تماماً كحياة الأميرات, فلتحظى بجولة ممتعة وسط الغابات و المنازل الريفية البسيطة .

تعتبر محطة العبارات هي أكثر مناطق جزر الأميرات جذباً للسياح, فهي قد صصمت على طراز عثماتني عريق, كما أنها تعود لعام 1899 و هي بذلك تعد معلماً تاريخياً هاماً جداً على الرغم من أنها مازالت تعمل حتى يومنا هذا .

يوجد كذلك في هذه الجزيرة مكتب خاص بالمعلومات السياحي, يقوم بتزويد السياح بأهم المعالم و أفضل المطاعم و كيفية الحصول على الخدمات السياحية الراقية.

تعد جزيرة بريوكادا التابعة لجزر الأميرات في تركيا هي الأكثر استقطاباً للسياحة بين الجزر التسع, لأنها تحتوي على متحف قديم و مجموعة "فيلات الزنجبيل" ذات المعمار الجذاب , علاوة عن الجبال التي تملئها و تسمح للسائحين بمارسة هواية التسلق على مرتفعاتها, كما أن الجزيرة ذاتها تعتبر مثيرة جداً للإعجاب لما بها من مناظر طبيعية خلابة.

تنفرد هذه الجزر بعربات الخيول و الدراجات الهوائية التي تملئ شوارعها, فتجعل السياح يحظون بتجربة ممتعة ليس لها مثيل, فمن منا لا يرغب في تجربة حياة الأميرات و الاستمتاع برحلة مميز على متن عربة.

تتميز الحياة بجزر الأميرات في تركيا بالهدوء و البساطة, فمثلاًَ يمكنك قضاء نهار كامل على أحد شواطئها, للإستمتاع بآشعة الشمس الدافئة و المياه الصافية, كما يمكنك هناك ممارسة الأنشطة التي تحبها من سباحة, غطس, ركوب أمواج و حتى لعب الكرة الشاطئية مع الأصدقاء.

إن البناء في هذه الجزر قديم فجميع بيوتها قد صنعت من الخشب، لذا فإنها تخلو هذه من أي مسبب للتلوث أوالزحام , و بالتالي فجزر الأميرات هي المكان المناسب للراحة و الاسترخاء بعيداً عن صخب المدنية و ازدحامها .

شركات الطيران