أهم الأنشطة السياحية في مدينة سابانجا بتركيا

إذا كنت تنوي قضاء عطلتك لهذا العام في تركيا فإننا نرشح لكم مدينة سابانجا, و هي منطقة تقع داخل مقاطعة سكاريا و تحيداً في منطقة مرمرة, و قد سُميت بهذا الاسم نسبة إلى بحيرة سابانجا الشهيرة و التي تمتد تقريباً من أول المدينة إلى آخرها, و قد أصبحت هذه المدينة وجهة سياحية من الدرجة الأولى في الفترة الأخيرة, خصوصاً و أنها تتمتع ببيئة طبيعة مذهلة و بجموعة من المسطحات المائية الرائعة, علاوة عن قربها من مدية اسطنبول التي تعد المقصد الأول لكل السياح المترددين على تركيا, و توفر هذه المدينة عدداً لا بأس به من المنتجعات و الفنادق الفاخرة و كافة مرافق الجذب السياحي من مطاعم و مقاهي مطلة على البحيرات.

 

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في مدية سابانجا


هناك عدداً كبيراً من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع خلالها ب مدينة سابانجا في تركيا, مما جعلها من مناطق الجذب السياحي التي تستحق الزيارة على الرغم من صغر حجمها, و فيما يلي سوف نعرض عليكم بعض الأمور التي لا يجب تفويتها داخل مدينة سابانجا :


بحيرة سابانجا

لا يمكنك الذهاب إلى هذه المدينة دون زيارة بحيرة سابانجا التي تعد أكثر المناطق الشعبية هناك خاصة خلال فصل الصيف الذي يمتلئ بأجواء المتعة و التسلية و الإثارة, أما خلال فصل الشتاء فيضاف إلى جمال البحيرة جمالاً عندما تكتكسي الينابيع الغزيرة بالثلوج. و في كلا الحالتين فإنك ستقضي تجربة ممتعة و استثنائية على هذه البحيرة, فلا تنسى أن تلتقط بعض الصور الفوتغرافية التذكارية لتحفر هذه التجربة في ذاكرتك إلى الأبد. و يحيط بهذه البحيرة عددً كبيراً من المطاعم و المقاهي التي تطل بشكل مباشر عليها, فتتيح للزبائن فرصة تناول الطعام أمام مناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها.


مرتفعات سابانجا الخضراء

و إن كنت من محبي مشاهدة المناظر الطبيعية الخضراء فعليك أن تتوجه إلى مرتفعات سابانجا الخضراء ذات الأوراق المزدهرة, و التي يمكنك التجول خلالها لرؤية جنة الله على الأرض, فهيب الموقع المثالي لاستكشاف الطبيعة و أنواع النبات النادرة, لما بها من تنوع طبيعي مذهل لن يكون متاحاً في مواقع أخرى.


منطقة كيركاباني

تعد هذه المنطق أحد أهم مدينة سابانجا , و هي موطن للكثير من أنواع النباتات المتعددة و الجميلة, و بذلك فإنها تعد ملاذاً جيداً لؤلئك الذين يعشقون الطبيعة البكر و المناظر الطبيعية الخلابة.

 

قرية مسيكي

و ي قرية يمكن زيارتها لأخذ نزهة قصيرة بصعبة العائلة و الأبناء أو الأصدقاء للإسمتاع بكافة المناظر الطبيعية التي تكسيها, فهي قرية ساحرة بالفعل بفضل بساطتها التي تشعك بالراحة النفسية التامة و الرخاء. و في هذه المطقة سوف تجد الكثير من المقاهي و المطاعم التي تقدم وجبات السلمون الشهية للغاية.


معالم تاريخية

و إن كنت من عشاق التاريخ فإن مدينة سابانجا لن تفوت عليك فرصة الاستمتاع بما تحب, فهناك سوف تجد الكثير من المعالم التاريخية الهامة التي قد شيدت خلال العصر العثماني كمسجد راستيمباسا, مسجد الرحيم سلطان, القبور البيزنطية و بوابة فيشي التي لها منزلة خاصة لدى سكان المدينة المحليين.

الوصول إلى سابانجا

و كما ذكرنا سابقاً إن مدينة سابنجا قريبة من اسطنبول جداً لذا يمكنك أن تستقل حافلة أو سيارة من هناك, أما إن كنت تذهب إليها مباشرة من المطار فيمكنك ركوب حافلة نقل من هناك, فهناك العديد من الحافلات التي تغادر من المطار متجهة إلى سابانجا كل ساعة تقريباً . و لن تنتظر في المواصلات وقتاً طويلاً لأن المدينة قريبة و سوف تصل في غضون ساعة أو أقل.

 

شركات الطيران