مقاطعة سكاريا

تقع مقاطعة سكاريا في منطقة مرمرة على ساحل البحر الاسود, و هي أحد أهم المدن التركية تظراً لما تتمتع به من تراث ثقافي عريق و جمال طبيعي خلاب ليس له مثيل, فهي تشتهر بكثر المنظار الطبيعية من بحر, بحيرات, شواطئ, أنهار, ينابيع حارة و مرتفعات, هذا بالإضافة إلى ضمها للعديد من الأثار التاريخية التي تحكي عن نمط الحياة في العصر العثماني و العصور البيزنطية القديمة . كما أن مناخها غاية في الروعة في معظم أيام السنة فهي تتميز بحرارة معتدلة و نسيم عليل, و بأي حال من الأحوال لا يمكنك زيارة تركيا دون الذهاب لهذه المقاطعة ذات الجمال الأخاذ.


أشهر المعالم السياحية في مقاطعة سكاريا

قلعة هارمنتيب

قد شيدت هذه القلعة في عصر البزنطيين خلال القرن الثاني عشر الميلادي, و أصبحت الآن واحدة من أهم المزارات السياحية في مقاطعة سكاريا, و ذلك لما تتميز به من موقع جذاب على تلة مرتفعه, بالإضافة إلى من تضمه بين جدرانها من عبق التاريخ, الذي سوف تلاحظه خلال جدران القصر و أبوابه و أعمدته المختلفة, كما أن هناك العديد من المشاهد الجمالية و الفنية المتنوعة التي ستثير إعجابك بكل تأكيد في هذا القصر .

 

متحف سكاريا

يعود تاريخ هذا المتحف لعام 1910 و هو متحف كبير جداً يقع على مساحة 1290 متر, و يعرض مجموعة كبيرة جداً من التحف و المقتنيات الأثرية التي تعود إلى العصور البيزانطية و الرومانية, هذا بالإضافة إلى مجموعة الأعمال الإثنوغرافية التي صنعت في عصر العثمانيين و هي عبارة عن مجموعة من " اقطع نحاسية, أختام, أواني فخارية, أسحلة نارية, أدوات معدية و حلى نسائية خاصة بهذه الفترة. و عامة فإن هذا المتحف سوف يكون خياراً مثالياً إذا كنت من محبي استكشاف التاريخ .

 

الينابيع الساخنة

تعتبر هذه الينابيع من أكثر مناطق سكاريا جذباً للسياح سواء على مستوى تركيا أو العالم أجمع, و هي عبارة عن ينابيع معدنية ساخنة يتوافر بها مجموعة من العلاجات و الخصائص العلاجية المختلفة , و عادة ما يتردد إليها الزارين بحثاً عن الراحة و الاسترخاء و لتخليص أجسادهم من كل الآلام و التعب. و هي شكلاً من أشكال السياحة العلاجية المنتشرة جداً في تركيا .


جسر جستنيانوس

إن جسر جستنيانوس هو واحداً من أهم مواطن الجذب السياحي في سكرايا, و يعود بنائه إلى العصر البيزنطي أي من حوالي 1500 عام , و هو يتكيز بإطلاله أكثر من رائعة على المشاهد الطبيعية البديعة في مقاطعة سكرايا, و يوفر نوعاً من الهدوء الذي لن تستطيع الحصول عليه في أي مكان آخر .

 

بحيرة سبانجا

إن هذه البحيرة هي مكاناً مثالياً لقضاء لقضاء نهار كامل فريد من نوعه على ضفافها, فهي و مع مناظرها الطبيعية الخلابة و المدهشة, توفر عدداً كبيراً من الأنشطة المختلفة و التي ستجعل نهارك مختلفاً و مسلياً جداً, فيمكنك على هذه البحيرة أن تقوم بالتجديف, ركوب الامواج, الإبحار و حتى لعب كرة القدم و الكرة الطائرة في الساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بالبحيرة من كل اتجاه , فضلاً على مجموعة المقاهي و المطاعم التركية التقليدية التي يمكنك الاستمتاع خلالها بأشهى الوجبات .

 

شاطىء المدينة

يسمى هذا الشاطئ بالشاطئ الأسود و هو معلماً سياحياً أكثر من رائع, يضم كافة الأنشطة الرياضية الممتعة على طول ضفافه التي تبلغ أكثر من 60 كم, و هو مكاناً رائعاً لكل من يبحث عن سُبل الراحة و الإسرخاء وسط جمال الطبيعة و تحت آشعة الشمس الدافئة .


ساحة المدينة

يطلق عليها كذلك اسم ساحة النافورة نظراً للنوافورة الكبيرة التي تتوسط هذه الساحة تماماً, و تحتوي الساحة على كل وسائل الترفيه الممكنة, من لعب و تسوق و تناول أشهى المأكولات, فهو هناك سوف تستمتع بأجواء سياحية ممتعة و أنت تسير في الهواء الطلق .


سوق المدينة

يلقى هذا السوق إندفاعاً كبيراً جداً من قبل جميع السائحين في مدينة سكاريا و ذلك لأنه يضم كافة البضائع التي تخطر على البال من هدايا تذكارية, مصنوعات يدوية, تحف, ملابس, أدوات منزلية, أدوات تجميل و جميع المنتجات الغذائية التي تشتهر بها تركيا, فهو يعد خياراً مثالياً لكل محبي التسوق خاصة و أن أسعاره مقبولة جداً . كما يحتوي هذا السوق على عدداً من المطاعم الشعبية التي يمكنك خلالها التمتع بتناول ألذ المأكولات التركية التقليدية .

شركات الطيران

اخر الدول المضافة