أهم المعالم السياحية في مرميس

تقع مرميس في جنوب غرب تركيا و هي شبه جزيرة تتوسط منطقة إلتقاء ساحلي بحر إيجه و ساحل البحر الأبيض المتوسط، و قد سميت بهذا الاسم نسبة إلى كلمة (مارمارون) اليونانية التي تعني الرخام, حيث أنها اشتهرت بتصنيعه و بيعه و توريده على مدى سنوات طويلة جداً، و تضم شبه الجزيرة هذه نسبة معقولة من سكان تركيا على الرغم من صغر مساحتها, فيبلغ عدد سكانها ما يقارب 83 ألف نسمة. و و يمكننا اعتبار هذه المنطقة من الأماكن السياحية الهامة جداً في تركيا نظراً لأنها تشتهر بكثرة المناظر الطبيعية فيها, و التي تدفع كل الزوار إلى الاستجمام و الاسترخاء التام بعيداً عن الصخب المعتاد, إلى جانب ما تضمه مرميس من معالم سياحية مميزة كجزيرة الفردوس التي تحتوي على كهف نيمارا الشهير . و سوف نعرفكم اليوم على أهم المعالم السياحية في مرميس لكي تتمكنوا من الاستفادة بعطلتكم بأفضل شكل ممكن .

 

أهم المعالم السياحية في مرميس

منطقة داليان

تعد منطقة داليان الاثرية من أهم المعالم السياحية في مرمريس و تركيا بشكل عام, فهي غنية بالعالم الأثرية الفريدة من نوعها , حيث أنها منحوته في الصخر الواقع على أعالي الجبال, كما أنها تقع بالقرب من البحر حيث انتشار السلاحف العملاقة و الكثير من المخلوقات البحرية النادرة , و يمكن الوصول إلى هذه المنطقة عن طريق ركوب يخت أو باخرة, لأنها تقع وراء البحر.


بازار مرمريس

لقد تم إنشاء هذا البازار خصيصاً للسياح الوافيدين إلى تركيا من مختلف بقاع الأرض, و هو يعد من أشهر أسواق شبه جزيرة مرميس الشعبية, ذلك لأنه كبير جداً و يحتوي على الكثير من المحال التجارية, فهو يضم ما يزيد عن ألف متجر يتم خلالهم بيع كل ما قد يخطر على بالك من ملابس تقليدية, منسوجات, هدايا تذكارية, أواني, أدوات مطبخية, حرف يدوية, مصغوات و المئات من المنتجات المحلية الأخرى. و يوجد أيضا في مرميس الكثير من الاسواق التجارية و الشعبية الأخرى التي تملئها، فهناك على سبيل المثال سوق كل جمعة يقع في محطة الحافلات القديمة، وهناك كذلك أسواق تفتح خلال أيام أخرى يباع فيها العسل و الفواكة المجففة و التوابل و المفارش و السجاد و غير ذلك الكثير من البضائع.

 

قلعة مرمريس

تعد هذه القلعة بمثابة قلعة فنية تاريخية عريقة, من شأنها أن تزين مدينة مرمريس التركية, و قد بنيت قلعة مرميس سنة 1044 قبل الميلاد على يد اليونايين, ثم تعرضت فيما بعد للدمار, و لكن نظراً لأهميتها التاريخية فقد أعيد بناؤها و ترميمها عام 1522 و ذلك بأمر من سليمان القانوني الذي كان حاكماً عثمانياً آنذاك, حيث أراد استخدمها كقاعدة عسكرية لجيش البلاد. و تعود أهمية هذه القلعة إلى أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المعروضات الأثرية و الفنية كالحلي، النحاس, النقود،الأسلحة, النسيج، السجاد، أدوات مطبخ و غير ذلك الكثير.

 

الحمام التركي

لا يسعك الذهاب إلى أي مدينة في تركيا دون زيارة الحمام التركي الذي تشتهر به تركيا, فلا تفوت هذه التجربة على نفسك إذا كنت في مرميس, لأنها تحتوي على عدد كبير من أفضل و أمهر المختصين في هذا المجال، لتنعم هناك بساعة كاملة من التدليك و مجموعة العلاجات الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء, بالإضافة إلى جلسات المساج بالزيوت العطرية و أقنعة الوحل التي تساعد في الحصول على بشرة نظيفة و نقية .


شاطئ اتشملر

يعد شاطئ اتشملر من أهم المعالم السياحية في مرميس, على الرغم من أن المدينة تمتلك عدد كبير من أروع الشواطئ، و أجملها في تركيا . و لكن قد أصبح هذا الشاطئ هو الأشهر بسبب رماله الذهبية الناعمة و صفاء مياهه .

شركات الطيران