أهم المعالم السياحية في تقسيم

تعتبر تركيا هي واحدة من أكثر البلدان جذباً للسياحة, خاصة و أن المواسم السياحية بها مستمرة على مدار العام, كما أنها تتميز بمجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة من شواطئ ساحرة, حفريات, أثار, معالم تاريخية عريقة منتشرين في مختلف المدن التركية المختلفة, فلكل مدينة عناصر جذب خاصة تميزها عن غيرها من المدن. و سوف نتناول اليوم أحد هذه المناطق و هي منطقة تقسيم في اسطنبول و هي أحد الأماكن المميزة جداً و التي تحتوي على الكثير من معالم الجذب السياحي الهامة .



أهم المعالم السياحية في تقسيم

مركز أتتاتورك الثقافي

إن مركز أتاتاورك هو مركز ثقافي كبير و متعدد الأغراض, فهو يحتوي على الكثير من القاعات و المسارح و دار أوبر, و يعتبر هذا المركز الثقافي هو نقطة محورية فهو مثال للفن المعماري التركي, كما إنها تستضيف الكثير من الحفلات الموسيقية و الحروض المسرحية الهامة, هذا بالإضافة إلى الكورال و السيمفونية الوطنية و غير ذلك من العروض الكلاسيكية و المهرجانات الراقية, و هو مركز كبير جداً يحتوي على 1307 مقعد .

 

النصب التذكاري

يقع هذا النصب التذكاري فى وسط ساحة تقسيم باسطنبول, و قد تم بناءة من أجل إحياء ذكرى تأسيس دولة تركيا عام 1923 و لذلك لكي تحتفل البلاد بذكرى حرب الاستقلال, احتفالات رأس السنة, ذكرى وفاة كمال اتاتورك و الآحداث الرياضية الهامة في البلاد. و قد نحت هذا النصب بأيادي النحات الايطالي " بيترو" سنة 1928 .بإرتفاع يقدر بحوالي 11 متر, و هو عامة يرمز إلى حياة الرئيس السابق "كمال اتاتورك" و هو كان قائد حملة الاستقلال الجمهوري آنذاك .

حديقة غيزى

إن لهذه الحديقة طابع خاص فهي حديقة حضارية جداً تقع في قلب ساحة تقسيم, و هي ذات طابع رمزي و تاريخي بل و ثقافي حيث كانت مقراً للإحتجاجات التي حدثت ضد حكومة أردوغان عام 2013 .



أهم النشاطات التي يجب القيام بها في تقسيم

مشاهدة فنون الشارع

إن شوارع تقسيم عادة ما تمتلئ بالفنون عندما يحين المساء, فستجد هناك الكثير من الشباب الموهوبين الذين يعزفون الالحان الموسيقية الرائعة و رسومات الجرافيك على الجدار, و بهذا ستعيش تجربة فنية أكثر من رائعة عندما تنبحث المسيقى من حولك من كل مكان .


الاستمتاع بالعيران التركي

إن العيران هو مشروب تركي شهير يتكون من الزبادي البارد و المخفوق مع خلطة خاصة, و هو ذوشعبية كبيرة جداً في تركيا و لا أحد يذهب إلى هناك دون تجرته .


تجربة الطعام التركي

هناك الكثير من من الأطباق التركية الشهية, من شاورما و كباب و مشاوي و غير ذلك الكثير من المأكولات التركية الشهيرة, لذلك حاول إن تحصل على تجربة تذوق طعام لا مثيل لها .


تذوق الحلويات التركية

ان لتركيا سمعة طيبة في تقديم الحلويات المختلفة فهم رائدون في هذا المجال, لذلك فمن المهم تذوق هذه الحلويات اللذيذة مع كوب شاي أو مشروب العيران المنعش , و بشارع تقسيم العديد من محلات الحلويات المختلفة و المميزة جداً, لذلك لا تتردد أبداً في تجربة هذه الحلويا المميزة .

نوادي تقسيم

إن منطقة تقسيم تحتوي على الكثير من النوادي ذات التكلفة المنخفضة, و التي بها يمكن التنزه في الهواء الطلق, و وسط مناظر طبيعية جميلة و هادئة من أشجار و أزهار زاهية الألوان, كما يمكنك بداخل هذا النوادي الاستمتاع بتناول المأكولات الخفيفية مع المشروبات المنعشة و اللذيذة, لتشعر بأنك في عطلة حقيقية تستطيع خلالها بكل نفس تستنشقه .

شركات الطيران