مدينة تريلي

تتمتع مدينة تريلي بتاريخ غني جداً و مبهر, حيث المعالم التاريخية و المنازل القديمة المبهجة و المليئة بالألوان, فضلاً عن الشوارعها الجميلة و ما تتميز به من معالم سياحية فريدة من نوعها. لذلك سوف نؤخذك اليوم في جولة سريعة حول هذه القرية التي تقع في مقاطعة بورصة على بحر مرمرة, لكي تتمع بالجمال التركي الفريد من نوعه .

 

أهم الوجهات السياحية في قرية تيريلي


كنيسة كيمر

اشتهرت كريلي منذ قديم الزمن ببناء الكثير من الكنائس و الأديرة العريقة جداً, و قد بقي منهم في وقتنا الحالي عدد قليل يكاد يعد على أصابع اليد, و من بينهم كنسية كيمر التي تتميز بهندسة معمارية أكثر من رائعة و بناء داخلي متقن يستحق المشاهدة .


مدرسة تريلي ستون

تعد مدرسة تريلي ستون واحدة من رموز القرية و أشهر معالمها السياحية, و قد تم بناء هذه المدرسة في عام 1909 و هي مصممة على الطراز النيوكلاسيكي لذلك فإنها تجمع ما بين الكلاسيكية و المعاصرة في آن واحد. و قد كانت هذه المدرسة في بداية الأمر داراً للأيتام حتى عام 1924 و من ثم تحولت إلى مدرسة إبتدائية و ظلت كذلك حتى عام 1980 أما الآن فقد أصبحت مزاراً سياحياً يتوالى عليه السياح من كل مكان.


مسجد الفاتح

يعد مسجد الفاتح من أهم العالم السياحية في تركيا, حيث يتوافد عليه مئات السياح بشكل يومي, و قد سميي بهذا لاسم نسبة للسلطان محمد الفاتح الذي قد أعاد بنائه من جديد و أنشأ بجواره حمام عثماني كبير و مركز ثقافي .

 

مكتب البريد القديم

بني هذا المكتب عام 1902، و هو واحداً من أكثر البنايات شهرة في القرية في وقنا هذا، فهو من المباني الهامة جداً و التي تحظى باهتمام واسع من قبل السكان المحليين و كل الزائرين من مختلف بقاع العالم .


ميناء تيرلي

تضم مدينة تريلي مرفأ صغير لليخوت، يمكنك الذهاب إليه و الاستمتاع بنزهة مميزة على طول شاطئ البحر, و أنت تقوم بصيد الأسماك و مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في المدينة .



بازار تريلي

لا يمكن الذهاب إلى مدينة تريلي دون الذهاب إلى بزار تريلي الشهير, الذي يضم عدداً ضخماً من المحال التجارية التي يمكنك من خلالها شراء كل ما يخطر على بالك من حرف يدوية, هدايا تذكارية, منتجات تركية و حُولى نسائية رائعة .


سوق تريلي

إن مدينة تريلي هي قرية ريفية في الأساس و لكنها تمدنت عبر مرور الزمن, و لكن مازال سكانها المحليون يكسبون رزقهم من زراعة الزيتون، و من أصبح لا يمكن زيارة هذه المدينة و مغادرتها دون أن تحصل على الزيتون أو بعض زجاجات زيت الزيتون, و هي متوفرة بكثرة في سوق تريلي الفلاحين, الذي يمتلئ بمنافذ بيع مختلف المنتجات المحلية الرائعة، و الفواكة و الخضراوات و المخللات و غير ذلك الكثير من المنتجات .

 

مطاعم تريلي

تشتهر مدينة تريلي بأنها مدينة بالمأكولات البحرية الرائعة و أشهى أطباق الأسماك، و لهذا السبب لا يجب أن يفوتك الاستمتاع بزيارة أحد مطاعم تريلي للأسماك لتناول تشكيلة واسعة من المأكولات البحرية الشهية جداً, مع إطلالة رائعة على المرفأ و بحر مرمرة البديع .


شوارع تريلي

إن مجرد المشي في شوارع تريلي يجعلك تشعر و كأنك في عالم الأحلام , و هي شوارع مثيرة جداً للإهتمام و ملئية بالبيوت التقليدة و المنازل الملونة التي تعود لمئات السنين, و هي نموذجاً رائعاً يحدثنا عن فن العمارة العثمانية و اليونانية , لذلك لا يجب أن تفوتك أبداً .

شركات الطيران

اخر الدول المضافة